الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

بـ865 مليون استرليني.. باول مكارتني أغنى موسيقي في بريطانيا

تصدر السير باول مكارتني قائمة أغنى موسيقيي المملكة المتحدة بثروة شخصية تبلغ 865 مليون جنيه استرليني، وفقاً لقائمة "صنداي تايمز" السنوية للأثرياء في بريطانيا.

واحتفظ المغني وعازف الموسيقى بالمركز الأول بزيادة 45 مليون جنيه استرليني أضافها لثروته خلال العام الماضي 2021.

واحتلت فرقة الروك الأيرلندية U2 المرتبة الثانية بإجمالي ثروة قدرها 625 مليون جنيه استرليني، فيما جاء الموسيقار والملحن أندرو لويد ويبر في المركز الثالث بثروة بلغت 495 مليون جنيه استرليني.




وفي المركز الرابع يأتي المغني إيلتون جون، الذي شهدت ثروته زيادة بمقدار 20 مليون جنيه استرليني على مدار 12 شهراً مضت، لتصل ثروته إلى 395 مليون جنيه استرليني.


وفيما ظلت المراكز الأربعة الأولى في قائمة الأثرياء الموسيقيين كما كانت عليه في العام 2021، صعد المغني ستينغ من المركز التاسع إلى الخامس، بفضل 100 مليون جنيه استرليني ربحها خلال العام الماضي.

وبلغت ثروة الموسيقي البالغ من العمر 70 عاماً، والذي أمضى عامه الماضي في قصر سيزار بالاس بمدينة لاس فيغاس الأمريكية، وباع حقوقه الموسيقية لشركة يونيفيرسال ميوزك، 320 مليون جنيه استرليني.

واختتم المراكز العشرة الأولى في قائمة أغنى موسيقيي بريطانيا هذا العام المغني الشاب إيد شيران، والذي يصغر جميع الذين سبقوه في القائمة بكثير.



يبلغ شيران من العمر 31 عاماً، وتقدير ثروته بـ260 مليون جنيه استرليني، ويُتوقع أن يمضي في طريقه ليصبح أول موسيقي ملياردير في بريطانيا.

وزادت ثروة شيران 40 مليون جنيه استرليني في العام الماضي، بمكاسبه التي حققها بعد إصدار ألبومه الغنائي الخامس.

وقال روبرت واتس، مُعد قائمة صنداي تايمز للأثرياء في بريطانيا: "لقد أثبت بيع حقوق الأعمال الموسيقية الخاصة دوره في تحقيق أرباح مجزية للموسيقيين، ونتوقع أن تشهد فترة العودة ما بعد الوباء تسجيل أرباح جيدة للموسيقيين هذا العام والعام المقبل".

وأضاف في تعليقه على إنجاز شيران: "أمضى عاماً ذهبياً آخراً يدفعنا للاعتقاد بأنه سيتفوق على باول مكارتني في الوقت المناسب ليصبح أول ملياردير موسيقي بريطاني".

يذكر أن الموسيقي باول مكارتني هو العضو السابق في فرقة بيتلز الغنائية البريطانية الشهيرة، وتنوعت مسيرته الفنية بين الغناء والعزف والتأليف والإنتاج الموسيقي.