الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

بُشرى ومحمد رمضان.. حكاية خلاف مُستمر مُنذ 3 سنوات

ما زالت العلاقة بين الفنانين بُشرى ومحمد رمضان يسودها الشد والجذب مُنذ خلافهما الذي بدأ مُنذ عام 2018، ورغم الصلح الذي تم بينهما في الدورة الأخيرة من مهرجان الجونة 2021، فإن مناوشات بدأت بين الطرفين بسبب أغنية رمضان الأخيرة «بلالين».





بُشرى تبدي دهشتها من أغنية «بلالين» ورمضان يرد

المناوشة الجديدة بين الطرفين بدأتها الفنانة بُشرى، والتي أبدت دهشتها من أغنية الفنان محمد رمضان الجديدة «بلالين».



وخلال حوار تليفزيوني لها قالت بُشرى عن الأغنية: «محمود العسيلي قبلها بسنين طرح أغنية «طراطير»، وأنا مش فاهمة رمضان عايز يقول إيه في الأغنية، وسمعت جملتين بلالين وطايرين».

ورداً على سؤال هل قصد محمد رمضان توجيه رسالة لأشخاص يعتبرهم فقاعات؟ أجابت: «على أساس إنه كرة كفر»، في إشارة للصلابة.



وتابعت بُشرى: «تعوّدنا من محمد رمضان على توجيه رسائل من خلال أعماله، وهو خلق لنفسه شكلاً وحالة بدأت الناس تتعود عليها، ثم فرض نفسه على الساحة.. ولو ضايقني مرة أخرى هنزل له بأغنية».

ورداً على تصريحات بُشرى عن أغنيته الجديدة، نشر تصريحاته مع رسالة صوتية له، قال فيها: «الأغنية بهديها لكل البلالين اللي أنا نفختهم في حياتي من وأنا عيل صغير.. كل صيف وأنتم طيبين.. ثقة في الله نجاح».

وعلّق مُشيراً لحساب بُشرى على «إنستغرام»: «فهمتي؟» لترد بدورها: «هو أنت نزلتها كلها أصلًا؟ أنا مسمعتيش غير المطلع بس.. فين الكوبليه.. عموماً مبروك بس كده هتضطرني أعمل أغنية كورة كفر».



خلاف سابق

بداية أزمة رمضان وبُشرى كانت حينما طرحت بُشرى عام 2018 أغنية كوبرا، التي اعتبر البعض أنها ترد على الفنان محمد رمضان، بعد أغنيتيه «الملك» و«نمبر وان».

واستعانت بُشرى في أغنيتها «كوبرا» والتي أصدرتها نهاية 2018 بأسد حقيقي كما يفعل رمضان في أغنياته.

وقالت كلمات الأغنية: «لو فاكر نفسه إنه لوحده جوا النادي.. ده فيه ملوك كتير دخلوا قبله من سنين.. كل الكلام يا عيني قاله على الفاضي.. ده محصّلش رقم 70».

وحتى اللحن والكلمات جاءا على نفس وزن كليب «الملك» لرمضان، مثل: «هولا هوبا هولا هوبا، أسدك يابا هبشته قطة».

ورد محمد رمضان حينها وكتب عبر حسابه على «فيسبوك»: «الباشا اللي سَرَّح القطة جمهوري بيقوله التاج على راسي يالا يا بروطة»، وأضاف: «أسمر اللون وأفتخر».





صلح

واستمرت الردود وسخرية كل منهما من الآخر مستمرة منذ 2018 وحتى، إلى أن انتهت تلك المشاكل في افتتاح الدورة الخامسة من مهرجان الجونة حينما صعدت بشرى لمحمد رمضان وتصافحا وقدّمت له باقة من الورود.

وعلى صعيد مُتصل أعلن محمد رمضان قبل أيام قليلة عن مشروع فيلمه الجديد «نمبر وان».

ونشر رمضان فيديو عبر حسابه على «إنستغرام» أثناء أدائه بعض التدريبات، وعلق: «بسم الله توكلنا على الله، بدأنا تنفيذ فيلمي القادم نمبر وان، تأليف أحمد عادل وإخراج ياسر سامي وإنتاج يوسف الطاهر، سينمات مصر والوطن العربي تستعد لاستقبال جمهوري، ثقة في الله نجاح».