الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

ما تفاصيل صفقة نجم «لوبين» عمر سي مع HBO Max؟

ما تفاصيل صفقة نجم «لوبين» عمر سي مع HBO Max؟

المنصة تحصل على أولوية شراء إنتاج الممثل الفرنسي

تعاقد الممثل والمنتج الفرنسي عمر سي مع منصة HBO Max في صفقة تلفزيونية لإنتاج محتوى يُبث لأسواق متعددة حول العالم.

ويكفل الاتفاق للشبكة التلفزيونية حق النظرة الأولى على كل منتج تلفزيوني يقدمه سي أو الأولوية لكل عمل يشارك فيه الممثل لاتخاذ قرار بشأن شراء حقوقه، بحسب مجلة «فارايتي».

وقال الممثل الحائز جائزة سيزار التي تعادل جائزة الأوسكار في فرنسا: «سعيد جداً بالشراكة مع إتش بي أو ماكس، وهم يشاركوني أحلامي في إنتاج محتوى جاذب للجمهور على مستوى العالم».

واشتهر عمر بدوره في فيلم «The Intouchables» الذي قاده ليصبح أول ممثل من أصل أفريقي يفوز بجائزة سيزار السينمائية، وبدور شخصية أساني ديوب في مسلسل «لوبين» على منصة نتفليكس، وهي دراما مستوحاة من قصص اللص الظريف أرسين لوبين.

وبثت نتفليكس موسمين ناجحين من المسلسل جذبا نسب مشاهدة مرتفعة، مع ترقب إصدار موسم ثالث من الدراما التلفزيونية.

وقالت سارة أوبري، مسؤولة المحتوى الأصلي في شبكة HBO Max: «يعد عمر سي أحد أعظم المواهب في عصرنا، وشاهدنا صعوده المثير نحو النجومية بأعماله السينمائية والتلفزيونية المميزة في وطنه فرنسا».

وأضافت: «يشرفنا أن نتعاون معه، ونتطلع إلى ما يمكن أن نحققه معاً خلال السنوات المقبلة وسط التوسع العالمي المتزايد لمنصتنا».

من جانبها قالت فيرا بيلتيكيان، نائبة مسؤولة المحتوى في الشبكة، إن مسيرة عمر سي تميزت بمثابرته ونزاهته ومعاييره العالية في اختيار الأعمال، ووصفت النجم السينمائي بأنه أفضل من يمثل فرنسا على المسرح العالمي في الوقت الحالي.

ويتضمن إنتاج عمر فيلم «الأب والجندي» الذي عُرض للمرة الأولى في مهرجان كان السينمائي 2022.

وسبق أن لعب عمر دور البطولة في أفلام مثل (The Takedown) و(The Call of the Wild) ويُنتظر أن يظهر الممثل في فيلم (Jurassic World: Dominion).