السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«انتقاد وصورة».. ما تفاصيل خلاف ريما الرحباني وإليسا؟

أثارت ريما الرحباني ابنة الفنانة اللبنانية فيروز، حالة من الجدل بعد هجومها على الفنانة إليسا على خلفية حفل «ليلة أمل»، الذي نظمه الفنان أسامة الرحباني، وشارك فيه عدد من الفنانين والفنانات.

وكان رواد التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطع فيديو للحفل، وظهرت إليسا وهي تغني أغنيتها «حنا السكران» بتغيير بعض كلماتها.

وفي كلمات الأغنية لفيروز في أحد المقاطع قالت إليسا «عم يزبط بنت الجيران» وفي الأغنية الأصلية تقول كلماتها «يغني وتحزن بنت الجيران»، وهو الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي.





انتقاد لأداء إليسا

وانتقدت ريما الرحباني أداء إليسا لأغاني فيروز خلال الحفل في منشور مطول كتبته عبر حسابها بموقع «فيسبوك»، واصفة صوتها بالنشاز، وأن ما فعلته من غنائها لأغنيات فيروز بالجريمة.

كما طال هجوم ريما، أسامة الرحباني الذي أراد تقديم تحية للراحل إلياس الرحباني بغناء إليسا من ألحانه، مطالبة إياه باحترام تاريخ عائلته وعمه.

من جهتها ردت إليسا على كلام ريما بطريقة غير مباشرة بتغريدة على «تويتر» فكتبت: "موتوا بغيظكم!! والشاطر يفهم."

انقسام

وانقسمت الآراء حول ما كتبته ريما في حسابها الشخصي على فيسبوك، فالبعض رأى أن من حقها الدفاع عن إرث والديها، في حين انتقد آخرون طريقتها في صياغة الردود، معتبرين أن ذلك يساهم في تشويه صورة فيروز لدى الجمهور، خصوصاً أن الحفل حقق نجاحاً كبيراً داخل بيروت، وتصدرت وسوم: «إليسا، بنت الجيران، حنا السكران» «الترند» على «تويتر» لبنان.



مفاجأة

وعقب الهجوم عليها نشرت ريما الرحباني تدوينة عبر حسابها على «فيسبوك» واعدة جمهور فيروز بمفاجأة.

وكشفت ريما منذ قليل عن المفاجأة التي كانت تحضرها لمحبي والدتها فيروز، وهي صورة جديدة لها.