السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

بعد أن ردت على الحكم ببيان.. هل تستطيع أمبر دفع تعويض جوني؟

شكل حكم المحكمة في دعوى التشهير المتبادلة بين أمبر هيرد وجوني ديب صدمة لنجمة هوليوود بعد أن تعين عليها دفع 15 مليون دولار تعويضاً لجوني ديب، رغم أن ثروتها تتراوح بين 2.5 مليون دولار و8 ملايين دولار وفقاً لمجلة بيزنس ريبورت.

وبعد محاكمة استمرت ستة أسابيع، ومداولات محلفين استمرت ثلاثة أيام، حكمت المحكمة لصالح جوني ديب بمنحه 10 ملايين دولار كتعويضات و 5 ملايين دولار كتعويضات عقابية. بينما منحت أمبر هيرد مليوني دولار كتعويض عن الأضرار ودون تعويضات عقابية.

اقرأ أيضا: المحكمة تغرم هيرد 15 مليون دولار و ديب 2 مليون دولار

ووجدت هيئة المحلفين أن تصريحات هيرد حول زواجها كانت "كاذبة" وتحمل طابعاً تشهيرياً، وأنها تصرفت بـ "حقد حقيقي".

ولن تتوقف خسائر أمبر هيرد على قيمة التعويض لأن الحكم سيؤثر على مسيرتها المهنية في هوليوود، ومن الممكن ألا يتم الاستعانة بها في الفترة المقبلة وخاصة في الجزء الثاني من فيلم "أكوامان 2".



بيان

وكانت أمبر هيرد قد بادرت بنشر بيان على سوشيال ميديا تعرب فيه عن خيبة أملها من الحكم، لأن كل الأدلة التي ساقتها لم تقنع المحكمة بالانحياز تجاه ضحايا العنف المنزلي.



وأشارت إلى أن المحلفين تأثروا بنفوذ وقوة ونجومية زوجها السابق، وأن الحكم في الحقيقة موجه ضد النساء. وقالت إنها حزينة للحكم، وحزينة أكثر لأنها فقدت حرية التعبير كأمريكية.

اقرأ أيضا: جوني ديب بريء من تقليص دور هيرد في «أكوامان 2»

بدأت هيئة المحلفين مداولاتهم أواخر الأسبوع الماضي بعد محاكمة رفيعة المستوى استمرت ستة أسابيع.

وحظيت القضية باهتمام عام مكثف حيث قام كلا الممثلين بإلقاء اتهامات بارتكاب انتهاكات ضد بعضهما البعض.



42 سؤالاً

وتداولت هيئة المحلفين كل ملابسات القضيتين لمدة ثلاثة أيام قبل أن تعلن قبل الساعة 5 مساء يوم الأربعاء بتوقيت أمريكا عن أنها توصلت إلى حكم.

وتداول المحلفون 42 سؤالاً بدقة شديدة لكي يقرروا ما إذا كانت، أمبر هيرد قد شوهت سمعة جوني في مقالها الافتتاحي في واشنطن بوست عام 2018 حول الإساءة للنساء والعنف المنزلي.



نزهة جوني

ولم يكن جوني ديب موجوداً في المحكمة وقت إعلان الحكم، حيث ظل في لندن بعد أن شارك في العزف مع فرقة موسيقية في عطلة نهاية الأسبوع.

وترافق إعلان الحكم مع بث تليفزيوني تابعه مئات الملايين في أنحاء العالم وعلى سوشيال ميديا.

اقرأ أيضا: «Johnny vs Amber».. وثائقي يرصد انهيار علاقة ديب وهيرد

من جانب فريق أمبر هيرد، أصدر محاموها بياناً قالوا فيه "حضورك يظهر أولوياتك، جوني ديب يعزف على الجيتار في بريطانيا، بينما تنتظرين الحكم في فيرجينيا".





البداية بمقال


بدأت القصة عندما رفعت جوني دعوى قضائية ضد أمبر بتهمة التشهير بسبب مقال رأي عام 2018 كتبته لصحيفة واشنطن بوست، لم يذكر اسمه، لكنه شرح فيه بالتفصيل كيفية التغلب على العنف المنزلي.

في المحاكمة، صور محامو جوني، أمبر على أنها كاذبة متعطشة للشهرة قامت بالتقاط الصور وهي تضع كدمات مزيفة في محاولة لتشويه اسمه وكسب التعاطف.

بينما أكد محاموها أنها أجبرت على استعادة ذكريات صدمة زواجهما وطلاقهما على المسرح العالمي، وأنها أرادت فقط المضي قدماً في حياتها كأم.

ورفع جوني في البداية دعوى قضائية ضد أمبر مقابل 50 مليون دولار فردت عليه بقضية تعويض مقدارها 100 مليون دولار.