الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021

حـيل بسيطة تجعـل غرفة نومك أكــثر جمـالاً وراحــة

حدد خبراء في الديكور والتصميم الداخلي عدداً من الحيل البسيطة التي يمكن عبرها التغلب على ضيق مساحة غرفة النوم، مؤكدين أنها تمنح الشعور بحرية الحركة، وتسهم في التخلص من فوبيا الأماكن الضيقة، وتساعد كل عروس جديدة على أن تجعل من هذه الغرفة جنتها الخاصة.

ودعا الخبراء إلى مراعاة تجنب وضع السرير وسط الغرفة عند توزيع الأثاث، مشيرين إلى أن هذا الأمر ينقص من المساحة، لذلك ينصح بتوزيع الأثاث بشكل مختلف، بحيث يوضع السرير بمحاذاة الزاوية الأقرب للنافذة، ما يمنح الشخص تنظيماً أكبر لوقته، حيث يصبح مرتبطاً بمواعيد شروق وغروب الشمس، الأمر الذي يمنحه روتيناً أكثر انتظاماً في حياته.

وبمحاذاة النافذة من الجانب الآخر، ينصح بوضع أريكة وطاولة صغيرة لتناول فنجان قهوة صباحاً أو لقراءة كتاب ليلاً.

وينصح بوضع الخزانة في أكثر زاوية تفتقد الحياة وضوء الشمس، حيث إن الشمس هي العنصر الأساسي لمنح غرفة النوم الاتساع والراحة المطلوبة، وبذلك يجب استغلالها لأمور أخرى.

أما عن الستائر، فيجب أن تكون طويلة من نقطة بداية السقف، ويستحسن تجنب استخدام الستائر ذات النقوش والاعتماد على السادة أو ذات النقوش الخفيفة غير البارزة، أما الألوان فلا بد أن تكون فاتحة ومريحة للنظر.

ولفت خبراء التجميل إلى ضرورة تجنب استخدام مرآة حائط كبيرة، واعتماد متوسطة الحجم، خصوصاً أن المرآة العريضة لا تمنح الهدوء والاسترخاء المطلوبين لغرفة النوم.
#بلا_حدود