الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

5 خطوات لتجديد منزلك بميزانية منخفضة

5 خطوات لتجديد منزلك بميزانية منخفضة

5 خطوات لتجديد ديكور المنزل دون تكاليف

يتسلل الملل إلينا في العديد من الأحيان بعد الاعتياد على شكل المنزل، وتقف الميزانية عائقاً أمام إدخال بعض التغييرات التي من شأنها إضافة لمسة إيجابية على التصميم الداخلي للمنزل، لكن يمكنك تجديد منزلك من خلال بعض الخطوات البسيطة التي لن تكلفك الكثير.



استغل فترات التنزيلات



تقدم العديد من المحلات التجارية عروضاً ترويجية بين الحين والآخر، وخصومات قد تصل إلى 75%، لذلك يمكنك اتباع خطة شرائية من خلال الأشياء التي ترغب في شرائها خلال هذه الفترة، وتجديد منزلك بتكاليف أقل، طبعاً نحن لا نحثك هنا على تغيير المنزل بالكامل، والخروج عن الميزانية المخطط لها، لكن يمكن اختيار بعض قطع الأثاث التي ترغب فيها حقاً، ومن شأنها تغيير ديكور المنزل.



الاستعانة بورق الجدران



يتجنب العديد من الأشخاص من الاستعانة بورق الجدران، خصوصاً إذا لم يكن المنزل الذي يقطن به ملكاً له، لكن يمكنك اللجوء لهذه الحيلة في تغيير ديكور غرفة المعيشة أو غرفة النوم من خلال الاستعانة بورق الجدران لحائط واحد فقط، ومن شأنه تغيير التصميم الداخلي للمكان، حيث يمكنك تنسيق عدد من المخدات الصغيرة التي تحمل نفس النقشة دون الإكثار منها.



إضافة الثريات



تلعب الإضاءة دوراً كبيراً في تغيير شكل المكان، ومن بين الإضافات المميزة التي يمكنك الاستعانة بها لتغيير ديكور المنزل هي الثريات أو "شاندلير"، لكن يجب أن تأخذ بالاعتبار طبيعة الغرفة، فإذا كانت غرفة المعيشة اليومية أنت لست بحاجة لإضاءة عالية، بينما إذا كان الصالة الرسمية التي يتم استقبال الضيوف من خلالها ننصحك بالتوجه للإضاءة العالية قليلاً.

أما في غرفة النوم ننصحك بالتوجه للإضاءة الخافتة التي تساعدك على الاسترخاء.



إطارات الصور



من بين الحيل الأخرى التي يمكن اللجوء إليها في حال رغبتك بتجديد ديكور المنزل هي إطارات الصور، حيث يمكنك تخصيص حائط يحمل صور العائلة، ويمكنك اختيار إطارات صور ذات أحجام وأشكال مختلفة، أو حتى إضافة رف خشبي مع تزيينه بعدد من إطارات الصور.

لصقات الحائط



أو كما يطلق عليها "استكرات" الحائط، وتأتي باشكال مختلفة، وتعتبر اللصقات التي تحمل عبارت تحفيزية هي الأكثر رواجاً اليوم، اختر جدار محدد وقم بوضع اللصقات لتحصل على لمسة عصرية ومتجددة لديكور منزل.