الجمعة - 24 يناير 2020
الجمعة - 24 يناير 2020

مشاهير لبنان يحتجون في الشوارع ونادين الراسي "جعت وعليّ ديون"

"لبنان ينتفض" وسم تصدر مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، وتم تداوله على نطاق واسع من قبل من أرادو أن يعبروا عن مشاعرهم أو يدعموا ويساندوا الاحتجاجات على الأراضي اللبنانية.

وليس فقط الناس عامة الناس بل كان لمشاهير وإعلاميي لبنان حصة كبيرة في هذه الاحتجاجات فمنهم من شارك منشوراً على سوشيل ميديا لدعم هذه الاحتجاجات ومنهم من نزل إلى الشوارع وشارك من قلب الحدث.

إليكم ردود فعل مشاهير لبنان حول الاحتجاجات والمظاهرات.

نادين نجيم

اختارت الممثلة اللبنانية وملكة جمال لبنان السابقة نادين نجيم أن تشارك الشعب اللبناني في المظاهرات الحية من الشوارع وظهرت نادين في ساحة الشهداء حاملة العلم اللبناني وتساند شعب بلدها.

نادين نجيم



وبعد تداول عدة صور لنادين في شوارع لبنان تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو وجهت فيه نادين نجيم رسالة لمنتقديها برفقة زميلتها الممثلة اللبنانية كارمن لبس قائلة "نحنا نزلنا وينكن أنتوا" قالت لمن يقول عنها وعن زملائها الفنانين أنهم لا ينتمون للواقع ولا يشعرون بمعناة الغير إنها استغربت من قلة عدد المتظاهرين وأن عدد الشعب اللبناني 4 ملايين نسمة ولا يوجد بالشارع سوى مليون واحد، مؤكدة أنها بقيت ساعتين على الطريق لتصل تاركة أولادها ومضحية.



نادين الراسي

في مشهد حزين انتشر فيديو للممثلة اللبنانية نادين الرساي وسط الاحتجاجات حاملة بيدها إطار سيارة وتريد حرقه وقائلة: "أنا متلي متلكن أنا جعت وعليّ ديون والبلد ما بيحميني وما بيحميكن". وأضافت نادين أن مصرف لبنان أخذ منها بيتها ولا تستطيع حتى استئجار منزل.

عبده شاهين

ولم يغب نجم مسلسل الهيبة عبده شاهين عن ساحات المظاهرات منذ اليوم الأول فقد نشرت له عدة صور على حسابه الرسمي في موقع إنستغرام من ساحات الاحتجاجات والمظاهرات.

**media[658938]**

أمل حجازي

شاركت الفنانة اللبنانية أمل حجازي صورة لها من أحد المظاهرات وهي حاملة العلم اللبناني وكتبت عليها: "أجا وقت نحاسب لا شيء فوقك يالبنان .. ثورة الكرامة".

**media[658939]**

ماغي بوغصن

وشاركت أيضاً الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن في المظاهرات وشاركت على حسابها الرسمي في إنستغرام مقطع فيديو يظهر رجال دين من جميع الطوائف يداً بيد يشاركون باحتجاجات لبنان وقالت "هيدا لبنان الواحد لما الشعب يتوحد ولاشي بيوقف بوجهه".

**media[658943]**

رابعة الزيات

دعت الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات أطياف الشعب اللبناني للنزول إلى الساحات والمشاركة في الاحتجاجات واصفة هذه الثورة بأنها ثورة سلمية وهي من أجل الأجيال القادمة وذلك من وسط ساحات الاحتجاجات في لبنان وشاركت صورة أخرى لها ظهرت فيها رافعة علم لبنان بيد وعلم الجيش اللبناني بيد أخرى وعلقت قائلة: "لبنان اليوم عم يعيش فرصة تاريخية للتغير ولمحاسبة الحرامية واستعادة المال المنهوب، نزلنا رافعين العالم اللبناني وعلم الجيش اللبناني لنسترجع لبنان الحقيقي".

**media[658941]**



جيسي عبده

وجهت الممثلة اللبنانية كلمات الدعم ورفع المعنويات للحشود المتظاهرة وأكدت دعمها لهم وبقاءها معهم قائلة "بقيانه معكم للصبح"، وشاركت صورة لها وهي رافعة علم بلادها لبنان وعلقت عليها قائلة: "أجا وقت نحاسب كلنا للوطن كلنا إيد وحدة".

**media[658940]**



داليدا خليل

نشرت الممثلة اللبنانية داليدا خليل فيديو لها على حسابها الرسمي في إنستغرام ووجهت كلمة للشعب اللبناني وقالت: "أنا نازلة حتى شارك بالمظاهرة يلي عم تصير ببلدي لبنان، بدي أطلب من كل واحد قاعد عم يتفرج يتحرك من بيتو حتى نحط إيدنا مع بعض ونقول لا للفساد يلي عم يصير".

وشاركت فيديو آخر لها وهي تردد النشيد الوطني اللبناني برفقة مجموعة من النجوم اللبنانيين من بينهم وسام حنا وكارمن لبس.





سعد رمضان

نشر المغني اللبناني سعد رمضان صورة له على إنستغرام وقال: "إذا الشعب يوماً أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر"، وقام بنشر فيديو آخر، مؤكداً أن ما يحصل في شوارع لبنان هو إنجاز، ووجه دعوة لكافة الشعب بالنزول والمشاركة في الاحتجاجات.

**media[658942]**
#بلا_حدود