الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
No Image Info

أجزاء من الثانية لتحميل ساعة موسيقى .. كيف ستتغير سرعة الإنترنت قريباً ؟

في المستقبل لن يطول انتظارنا كثيراً لتحميل الموسيقى والفيديوهات والألعاب الإلكترونية ذات الحجم الكبير من الإنترنت، هذا على الأقل ما تعدنا به التكنولوجيا مع شبكة الجيل الخامس التي تعكف شركات عالمية على إدخالها الحيز التجاري في غضون فترة وجيزة في الولايات المتحدة وبعض الدول.

صحيفة «وول ستريت جورنال» وفي مقارنة بسيطة كشفت عن جانب من مستوى التقدم الذي سنصل إليه مع هذه الشبكة، عبر عدة نماذج تحاكي ما سيكون عليه مستقبل سرعات الإنترنت قريباً.

في 0.6 ثانية فقط


وفقاً للصحيفة فإنه لتحميل تسجيل موسيقي بمدة ساعة من الزمن من خلال شبكة الجيل الخامس اللاسلكية تكفيك فترة لا تتجاوز 0.6 ثانية فقط.

وأوضحت وول ستريت جورنال أنه يلزمك لتحميل التسجيل نفسه بواسطة استخدام شبكة الجيل الرابع نحو 16.4 ثانية، فيما تتجاوز الفترة اللازمة لتحميله عبر شبكة الجيل الثالث 6.9 دقيقة.

«Bird Box» في 3 ثوان

عقدت الصحيفة مقارنة بين الشبكات في الوقت اللازم لتحميل فيلم «بيرد بوكس» الشهير على شبكة نتفليكس (467.8 ميغابايت).

وأظهرت المقارنات إمكانية تحميل الفيلم في 3.7 ثانية عبر شبكة الجيل الخامس، مقابل دقيقتين بواسطة الجيل الـرابع، فيما سيأخذ الفيلم نفسه من وقتك 45 دقيقة لتحميله من خلال شبكة الجيل الـثالث.

24 ثانية مقابل 29 ساعة

ومن أجل تحميل لعبة ،Fortnite )3.0GB( على نظام التشغيل «أي أو أس» سيجب عليك انتظار 24 ثانية فقط إذا كنت تستخدم شبكة الجيل الخامس، مقارنة بـ14 دقيقة للجيل الرابع، و29 ساعة للجيل الثالث.



الدول الـ 7 السباقة

وحددت دراسة لرابطة «CTIA» العاملة في المجال، سبع دول ستكون هي السباقة عالمياً في توفير شبكة الاتصالات المستقبلية على الصعيد العالمي، وهي الولايات المتحدة، اليابان، بريطانيا، ألمانيا، كوريا الجنوبية، إضافة إلى فرنسا والصين.

وستدعم تقنيات شبكة الجيل الخامس، زيادة على الاتصالات الهاتفية وسرعة الإنترنت، قطاعات تقنية واسعة مثل السيارات ذاتية القيادة والروبوتات وأجهزة الاستشعار عن بعد..

#بلا_حدود