الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

طيران الإمارات A380 لأول مرة إلى القاهرة

طيران الإمارات A380 لأول مرة إلى القاهرة

تعتزم طيران الإمارات استخدام الطائرة ذات الطابقين لخدمة رحلاتها المنتظمة إلى القاهرة

أعلنت طيران الإمارات أنها ستشغل طائرتها الإيرباص A380 إلى مطار القاهرة الدولي يوم الأربعاء المقبل الموافق 2 أكتوبر، وبذلك تصبح طيران الإمارات أول ناقلة جوية تشغل هذه الطائرة على رحلة منتظمة إلى جمهورية مصر العربية.

وتعتزم طيران الإمارات استخدام الطائرة ذات الطابقين لخدمة رحلاتها المنتظمة إلى القاهرة، ما يؤكد جاهزية المطار لاستقبال هذا الطراز العملاق.

وستخدم طائرة الإمارات A380 الرحلة "إي كيه 928" التي تغادر مطار دبي الدولي في الساعة 8:18 صباحاً وتصل إلى القاهرة في الساعة 10 صباحاً وستقلع من مطار القاهرة الدولي في الساعة 1:15 بعد الظهر لتصل إلى دبي في الساعة 6:45 مساء.


وقال عادل الرضا الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات "إن علاقتنا الوثيقة مع مصر تمتد إلى أكثر من 30 عاماً ويسعدنا أن نؤكد مراراً التزامنا تجاه الشقيقة الكبرى من خلال تشغيل طائراتنا A380 الشهيرة في القاهرة، نحن نستعد حالياً لجعل تجربة A380 ضمن خدمتنا المنتظمة إلى القاهرة التي تعد وجهة رئيسة لنا في المنطقة ويسعدنا أن نقدم إضافة متواضعة إلى تاريخ صناعة الطيران في مصر وكلنا ثقة في أن المسافرين سيستمتعون بتجربة طائرة الإمارات A380 خاصة منتجاتنا المبتكرة".


وتتيح طيران الإمارات للمسافرين في الدرجتين الأولى ورجال الأعمال ولأعضاء الفئتين البلاتينية والذهبية في برنامج سكاي واردز الاستمتاع بصالتها الخاصة في مطار القاهرة الدولي التي افتتحت في عام 2018. وتشمل أشهر الوجهات التي يسافر إليها المصريون ضمن شبكة خطوط طيران الإمارات مدناً في آسيا والأمريكتين وأستراليا مثل بكين وشنغهاي وهونغ كونغ وبانكوك وسيدني ونيودلهي ومومباي ونيويورك وواشنطن العاصمة.

ويذكر أن القاهرة من أوائل المحطات التي بدأت طيران الإمارات خدمتها، حيث بدأت تشغيل رحلاتها إليها في أبريل 1986 ونقلت على هذا الخط منذ ذلك الحين أكثر من 7.3 مليون راكب وشهدت العمليات نمواً مطرداً لمواكبة طلب العملاء حيث تشغل طيران الإمارات حالياً 21 رحلة أسبوعياً بين دبي والقاهرة.

وكانت قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام أنها ستزيد عدد الرحلات الجوية بإضافة 4 رحلات في الأسبوع اعتباراً من 28 أكتوبر 2019 ما يصل بإجمالي رحلات طيران الإمارات التي تخدم القاهرة إلى 25 رحلة في الأسبوع.

ويعمل أكثر من 2000 مواطن مصري في مجموعة متنوعة من الأدوار ضمن مجموعة الإمارات بمن فيهم ما يزيد على 1000 من أفراد أطقم الخدمات الجوية.