الثلاثاء - 02 يونيو 2020
الثلاثاء - 02 يونيو 2020

مزايا الحجر المنزلي

بقلم: بسمة إبراهيم السبيت كاتب ــ السعودية

عندما تتأمل وتراقب أحوال الناس الآن في أزمة كورونا تشعر أن العالم قد توحّد وارتبط، وكأن هذه الأزمة أعادت البشر إلى إنسانيتهم وطبيعتهم التي سرقتها منهم الحياة ومتطلباتها.

إن هذه الأزمة على الرغم من مرارتها والذعر الذي سببته للناس إلا أنها أعادت صياغة حياتهم.. صحيح أنها شلت العالم وشلت الاقتصاد، إلا أنها على الصعيد الإنساني كان لها العديد من المزايا، بدءاً من قرار( الحجر المنزلي)، الذي أعاد أولئك الذين ألهتهم حياتهم عن أسرهم إلى بيوتهم، وأعاد مفهوم العائلة إلى قاموس أيامهم.


وأيضًا من مزاياه ارتفاع نسبة الوعي الصحي والاجتماعي والاقتصادي لدى معظم الناس، ومن خلاله تعززت وصقلت القيم في هذه الفترة.

من ناحية أخرى، فقد أقبل كثير من الناس على قراءة القراءة بعد أن هجروها لفترة طويلة، فازداد الطلب على متاجر الكتب الالكترونية وعلى المكتبات.

ولعل أجمل مزايا هذه الأزمة أنها فرصة للعزلة، وفرصة للإصغاء إلى صوت الروح التي أعيتنا نداءاتها، وفرصة ذهبية لإعادة ترتيب الذات.

وحتى نستفيد أكثر من مزايا هذه الأزمة علينا الابتعاد عن قنوات الأخبار المزعجة، ووسائل التواصل الاجتماعي التي أصبحت تعج هذه الفترة بالشائعات والأخبار المزيفة.

ليكن مكوثنا لمتابعة تطورات هذه الأزمة لبضع دقائق فقط؛ حتى لا تعكر صفو أذهاننا، وما توصلنا إليه في فترة عزلتنا، وذلك كله من أجل أن لا نفقد لذة الاستمتاع مع أسرنا في حجرنا المثالي.

للنشر والمساهمة في قسم الساحة: alsaha@alroeya.com

#بلا_حدود