السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

القيادة الرشيدة.. والنظام القضائي

القيادة الرشيدة.. والنظام القضائي

PSX_20200407_023049 القيادة الرشيدة

بقلم: السيد فتحي أبوالخير مستشار قانوني ومحكم تجاري ـ الإمارات

يمر العالم، اليوم، بصعوبات وتحديات كبيرة لمواجهة أزمة كورونا، وما أتبع ذلك من اتِّخاذ حكومات العالم حزمة من الإجراءات الوقائية لمحاربة هذه الأزمة، ومن ضمن هذه الدول، دولة الإمارات العربية المتحدة، التى اتخذت قيادتها الإنسانية والاستثنائية، قرارات ليس، فقط، لمحاربة هذا الفيروس المستجد، وإنما قرارات تتعلق بحماية كافة القاطنين على أرضها، من مواطنين ووافدين، الذين سطَّروا أسمى معاني الوفاء، ودعموا الحكومة الرشيدة، بل وأظهروا للعالم بأن الإمارات قوية بشعبها، وحبهم ودعمهم لها.

ومن جانب آخر، فإننا إذا تحدثنا عن بعض الإجراءات، التي اتَّخذتها الإمارات فى مواجهة كورونا، ومنها: النظام القضائي، والذى شهد اهتماماً ورعاية إنسانية من القيادة الرشيدة، لتخفيف الضغوطات عن فئات المجتمع كافة، خلال الظروف الراهنة، حيث وجَّه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد اَل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، دائرة القضاء بأبوظبي، بإيقاف تنفيذ أي إخلاء في القضايا الإيجارية، وكل قيد جديد أو إصدار إجراءات تنفيذية من ضبط وإحضار وحبس وحجوزات على الحسابات البنكية والسيارات والأسهم والعقارات لمدة شهرين.


في ظل التحديات الكبيرة التى لم يشهدها العالم من قبل، لم نرَ أو نسمع عن دولة يُمنع فيها صدور قرارات تنفيذية ضد أي فرد خلال هذه الظروف.. إننا نتحدث هنا عن الإنسانية بأجمل خصالها، والتسامح الذي يُشهد به لدولة الإمارات على مر السنين، كما أن قيادتها تحاول جاهدة توفير بيئة الحق والعدالة بجانب الحياة الكريمة.. فحفظ الله الإمارات وحكامها وقيادتها الرشيدة وشعبها.


للنشر والمساهمة في قسم الساحة: [email protected]