الاثنين - 01 يونيو 2020
الاثنين - 01 يونيو 2020

«العوضي».. كلمات تلامس الروح

نوره حسن الحوسني كاتبة وروائية ـ الإمارات

المكالمة التي أجرتها الإعلامية «مريم فكري» التي تعمل في قناة الشارقة الفضائية، مع الطبيب «خالد العوضي»، وهو واحد من الجيش الأبيض، الذي يقف في الصفوف الأولى للدفاع عنا في مواجهة جائحة كورونا، قد تبدو عادية، كأي مكالمة هاتفية يجريها إعلامي مع طبيب أو مسؤول في إطار عمله الإخباري، لا سيما أن الدكتور العوضي قدم لنا بإسهاب معلومات قيمة جداً، عن طريقة عمل الفريق الطبي، والنصائح التي يجب اتباعها في التعامل مع الفيروس أو المشتبه بإصابتهم، وذلك الخوف الذي يبدده في أغلب الأحيان ظهور نتيجة سلبية للفحص.

غير أن المفاجأة التي حملها اللقاء كانت عندما توجهت الإعلامية فكري لذلك الطبيب البطل بسؤال حول ظروف علاقاته مع عائلته في هذا الوضع الاستثنائي.


عندها أخبرنا بأنه يكلم زوجته، وأنه لم يرَ عائلته منذ 3 أشهر، معبّراً عن شوقه الكبير لطفله أحمد، الذي بدأ خطواته الأولى من دون أن يشاركه الفرحة.

تلك الكلمات التي أفضى بها الدكتور العوضي الذي لم يرَ أسرته منذ أشهر، تجعل الكلمات عاجزة عن التعبير، وتبدو فيها اللغة لا تتسع لنقل تلك الأحاسيس بالفخر التي تغمرنا عندما ننظر لهؤلاء الأبطال من أبناء الوطن، سواء الكوادر الطبية أو الإعلامية التي تستنفر في هذه الظروف الصعبة، التي يحتاج فيها الوطن لأبنائه المخلصين.

ذلك ما لخصه الدكتور العوضي بكلمات نابعة من القلب، عندما عبّر عن فخره بزوجته في تأدية دورها الإعلامي، في هذه الظروف.

كما وجّه التحية للكوادر الطبية، بكلمات تحاكي العقل وتلامس الروح، ليختم بأن الوطن لا يعوض، وأن هذه الجائحة يجب أن تكون فرصة للجميع لرد الجميل لهذا الوطن المعطاء.
#بلا_حدود