الخميس - 29 يوليو 2021
الخميس - 29 يوليو 2021
No Image Info

البحرين.. انتصار بَيِّن

عباس ناصر كاتب صحفي ـ البحرين

في ورقة بحثيّة متعمقة أعكف على إعدادها، أسلّط الضوء فيها على قدرة حكومة مملكة البحرين وكفاءتها في إدارة ملف فيروس كورونا الذي أنهك العالم وأربك مجرى الحياة، نجد مملكة البحرين سطرت أروع الأمثلة في محاربته، باعتماد سياسات احترافية عالية تحد من انتشاره وتقدم الرعاية الصحية المطلوبة، من خلال تدابير عالية وإجراءات طبية محترفة تقدّم صورة مشرّفة للعمل المخلص في كيفية التعامل مع هذا الوباء، وتكشف عن اقتدار عالٍ في الخدمات الصحية ذات الكفاءة العالية.

من ناحية أخرى، فإن القيادة الحكيمة كانت حاضرة بلا انقطاع مع الناس، وسعت إلى طمأنة الشعب وتقوية عزيمته، كما حرصت الحكومة على متابعة اللقاءات اليومية المستمرة مع المسؤولين من أجل بحث مستجدات الوباء باستمرار.

لقد تم التعامل مع الأزمة في بلادنا بحكمة بالغة وروية، وكنا كذلك شعباً يعمل بحجم الموقف الحساس، إذ تعاون الناس مع التعليمات بصورة حضارية، وتقدمت أعداد كبيرة من المتطوعين لتسجيل أسمائهم ضمن الفريق الوطني، في مشهد تجلّت فيه قيم الإيثار والتفاني والولاء للوطن.

كما قدمت البحرين دعمها الفوري والعاجل للقطاع الخاص عبر عدة مبادرات شملت جل الميادين التجارية، حيثُ ضخّت الحكومة حزمة مالية تحفيزية ضخمة مباشرة تقدّر بأكثر من 11 مليار دولار تضمنت دفع رواتب المواطنين العاملين في القطاع الخاص لثلاثة أشهر وتأجيل القروض البنكية للأفراد والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لستة أشهر.

ومن منطلق التعاون بين الحكومة والشعب كافة وتأكيداً لمبدأ الشراكة الوطنية تم إطلاق حملة «فينا خير» التي أطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، والتي جمعت ما يفوق الـ100 مليون دولار.
#بلا_حدود