الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

جمال البدايات.. ولحظاتها

جمال البدايات.. ولحظاتها
شهد العبدولي كاتبة وشاعرة وإعلامية ـ الإمارات

كل يومٍ في حياتنا يعتبر ولادة لقصة جديدة، تولد اللحظات الجميلة في البدايات، والبدايات دائماً أجمل، يبدأ اليوم بطلوع الشمس، ويبدأ الحب بنظرة، وتبدأ الصداقة بموقف، فكل البدايات سواء صغرت أو عظمت معانيها تبقى دائماً الأجمل.

نحن لا نكتفي من البدايات، حتى وإن كانت مع الأشخاص أنفسهم.. تتجدّد اللحظات، ويبقى الشخص ثابتاً، ونحن من نسعى إلى أن نجعل من لحظاتنا ثروة، وذكرى غالية لا تُقاس بثمن، ونحن أيضاً بأيدينا من يصنع تعاسة اللحظة.


كل يومٍ يمرُّ من حياتنا هو ولادة جديدة للحظات متجددة نسعى إلى إحيائها لنعيش على ذكرها، فنحن اليوم نتاج ما فكرنا به بالأمس القريب منه والبعيد، ونحن غداً ناتج ما نفكر به الآن، وعلى أساسه يمكن لنا التوقع والاستشراف.


لذلك استمتع بحياتك وأعلم تماماً بأنك الثابت الوحيد في مدارات كونك، وكل ما حولك متحرك، اليوم معك وغداً لا تدري في أي مدارٍ يكون، وعليك أن تتوقع أنه يمكن أن يصبح ضدك.

عش حياتك، واصنع لنفسك ذكريات تؤوي إليها عندما يداهمك المشيب، وابتسم، ثم أضحك، وجرب، وغامر.. عش الحب بكل تفاصيله واستمتع به وبحياتك كلها، فالحياة لحظة تتجدد كل يوم بإرادتك أنت فقط.

لا تقف على أطلال الماضي وتندب حظك، فاليوم أنت إنسان جديد، بفكر جديد، وقلب جديد، وأشخاص جُدُد في محيطك.. إذن لتستمتع بأبسط التفاصيل معهم، فتلك هي اللحظات الباقية، خصوصاً عندما تكون وليدة زمانها.