الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

الخُصُوصِيّة قوة

الخُصُوصِيّة قوة
حتى لا تُصاب بخيبات الأمل المتكررة لا تحكِ تطلعاتك أمام الجميع، بل أنجز أهدافك بصمت، حتى لا يفسد البعض ما تفكر فيه، فهناك فئة من الناس لا تُقدر الطموح والإبداع.

كذلك لا تذكر النعم التي لا يعلمها غيرك أمام كل أحد، فهناك من لا يحب أن يراك بصورة طيبة، ولا تظهر ضعفك أمام الآخرين حتى لا تكن صيداً سهلاً أمام متحرفي الإساءة، بل حافظ على أسرارك حتى لا تكون كتاباً مفتوحاً متاحاً لمن حولك فتهدر طاقاتك فيما لا طائل منه، فيكون سهلاً هدمك.

لذلك عليك شيء منك، فالغموض هنا مطلوب منك حتى يستمروا في البحث عنك، لا تخبر أحداً بأشيائك الجميلة، فليس كل من تقابله جديراً بك وليس لدى الجميع حسن النوايا.


أكرم الناس بجمال روحك، وأحسن الظن بهم، واحترم خصوصياتهم، فأحياناً تجبرهم تحديات الحياة والظروف الصعبة على أن تظل أسرارهم مدفونة في أعماقهم، لذلك لا تتسرَّع في الحكم عليهم حتى لا تتحمل وزر نواياك، وكُف لسانك عن أعراضهم، بل عاملهم بلطف ومحبة ومودة وبما هو ظاهر لك، ودع ما بداخلهم إلى حين إشعار آخر.


هناك خطوط حمراء لكل منا، لا يمكن تجاوزها في حياتنا الشخصية لكن نجد البعض مصاباً بعمى البصيرة ويأبى أن يتعالج منه، فيتدخل فيما لا يعنيه، ويبدي رأيه دون سابق إنذار تجاه ما يشاهده ويسمع من حوله.. يأخذه الفضول إلى اقتحام خُصُوصِيَّات الآخرين، لذلك ما يفعله هو محاولة لتفريغ شحنة مشكلاته وهمومه، وتراكماته النفسيَّة بطريقة غير مباشرة.