الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

عالميّة «منطقة عجمان الحرة»

عالميّة «منطقة عجمان الحرة»
تعدُّ منطقة عجمان الحرَّة وجهة استثنائيّة لأصحاب الأعمال والمستثمرين من جميع أنحاء العالم، فهي مجتمع عالمي يضم أكثر من 160 جنسيّة تعمل في بيئة تدعم تطوير الأعمال، ذلك أن الموقع الاستراتيجي عزز مكانتها كمركز للأعمال في المنطقة، حيث يمنح المستثمرين ميزة تنافسيَّة كونه متّصلاً بشبكة الطرق الدولية، والمطارات، والموانئ، ما سهل عملية الاستيراد والتصدير، فضلاً عن إعطاء المنطقة الحرة مرونة في التواصل مع الدول المجاورة.

وتعتبر هذه المنطقة بيئة متكاملة بمرافق عالية الجودة، أسست ببنية تحتيّة متطورة، تضم أعمالاً من 16 قطاعاً، متّخذة من الابتكار نهجاً لها في رحلة التقدم والازدهار، وهذا يجسد رؤية القيادة الرشيدة الداعمة لترسيخ الابتكار في قطاع الأعمال، إيماناً بأهميته لمواكبة المتغيرات ومواجهة التحديات، ولضمان استمراريّة التنمية لمستقبل الأجيال القادمة.

وخلال الجائحة كانت المنطقة الحرة مساندة للمستثمرين، وداعمة لجميع رواد الأعمال في الأزمات، فتم إصدار حزمة من المحفزات الاقتصادية لمنطقة عجمان الحرة والمناطق التابعة لها، بغية التخفيف من الآثار الاقتصادية التي عانى منها العالم في تلك الفترة الحرجة، والظروف التي أثرت في الأعمال وتشغيلها.


وقد شملت تلك المحفزات مجموعة من المحاور الرئيسية وتسهيلات عدة، منها: تخفيف وإلغاء الغرامات والرسوم، إلى جانب مجموعة أخرى من المحفزات التي تخدم أصحاب الأعمال وتدعم اقتصاد الإمارة، وحرصاً من القيادة على استمرارية الأعمال بمختلف جوانبها في مثل تلك الظروف الاستثنائية، ما أسهم في تحقيق نمو ملحوظ خلال الربع الأول بمعدل 33% في عدد الشركات الجديدة المسجلة.


وقد حازت الخدمات الإلكترونية لمنطقة عجمان الحرة على تصنيف 5 نجوم من دائرة عجمان الرقمية، حيث بلغ عددها 23 خدمة تصبّ في نفع المستثمرين، وقد توجت هذه الخدمات بالتصنيف المذكور بعد استيفاء جميع المعايير.