الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

وكالة الأنباء المتنقلة

وكالة الأنباء المتنقلة
عصام كرم الطوخي كاتب ومؤلف - مصر

امرأة في الثلاثينيات من عمرها، لا تعرف الكتابة ولا القراءة، لكن لها قدرة عجيبة على التودد إلى الآخرين ومعرفة أخبار ما يحدث لهم، ونقلها من مكان لآخر، حتى إلى أشخاص غير معنيين بالأمر بحرفية، فلديها حس صحفي في كشف المستور وتقصي الأخبار بفضول وخبرة وجرأة، دون أن يشعر بها أحد ودون كلل أو ملل فهي تميل للتفاخر والبوح بما تملكه من أخبار وكانت حجتها أنها لا ترتبط بصاحب السر لا من قريب ولا بعيد!

هي وكالة أنباء متنقلة من بيت إلى بيت ومن شارع إلى آخر لا تعرف الفشل في مجالها، فهي لا تجد الوقت الكافي لتخزين ما تعرفه أو كتمانه داخل نفسها، فهي تستمتع بما تقوم به كونها سباقة في الإدلاء بما لديها من معلومات، فهي تمتلك الجديد دائماً، وهي الأفضل في الإلمام بجميع الأحداث والأحوال وما يصاحبها من أقوال وردود أفعال، مقتنعة تماماً بأنها على صواب رغم محاولات الكثير صدها عن ذلك.


لا يهدأ لها بال إلا بمعرفة الحدث وقت حدوثه وبدون أن تسأل تخبرك به، تكاد لا تنام، يبدو أن الجميع استراح لخبر موتها المفاجئ بسكتة قلبية، لكن سيطرت عليهم حالة من التعجب كونها كانت بحالة صحية جيدة.


في صباح اليوم التالي استيقظت القرية الهادئة على شيء غير عادي مثير للجدل، لا أحد يعرف بالضبط ما حدث نتيجة علو الأصوات والضجيج الذي لا يُفهم منه حديث وخروج الأمور عن السيطرة، في خضم تلك الأحداث افتقدوا وكالة الأنباء المتنقلة.

شاركوا بمقالاتكم المتميزة عبر: [email protected]