الاحد - 17 أكتوبر 2021
الاحد - 17 أكتوبر 2021
No Image Info

الهند.. إكسبو والمستقبل

د. معراج أحمد الندوي أستاذ بجامعة عالية كولكاتا - الهند

أثبتت الإمارات أنها قادرة على صنع نجاحات غير مسبوقة عبر منظومة مبادئ وتشريعات تتّسم بالمرونة وتستجيب للمتغيرات العالمية، ولا تزال في طموحاتها وشغفها الذي ليس له حدود.

وإذ يوفر إكسبو فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر لاستكشاف التحديات الأكثر إلحاحاً التي تواجه البشرية، فإن الهند تعمل جاهدة لمواكبة التحديات الأكثر إلحاحاً، إذ تشارك بشعارها «المستقبل في الهند» الذي يعكس التراث الثقافي للبلاد.

الجناح الهندي يعد تحفة الثقافة الهندية النابضة بالحياة وماضيها العريق، وكذلك القدرات والفرص الهائلة التي تقدمها كمركز اقتصادي عالمي للمستثمرين الأجانب.

الشاكرا «العجلة» في الشعار الهندي تمثل القوة والشجاعة والحركة المستمرة، استوحيت ألوانه من العلم الهندي، حيث يرمز البرتقالي للقوة والشجاعة، بينما يشير الأبيض إلى السلام والحقيقة، والأخضر للخصوبة والنمو والسعادة.

الجناح الهندي يعكس بقوة التنوع الثقافي للبلاد والكنوز القديمة والإنجازات والفرص الرائدة باستخدام أحدث التقنيات، كما يمثل الجناح مفهوم «الهند دائمة الحركة»، ويشكل مزيجاً فريداً من التراث الغني والتقدم التكنولوجي، إضافة إلى ذلك، سيستمتع زوار الجناح بالنكهات والأطعمة الفريدة والعروض الأدبية والموسيقى، والرقصات الشعبية التي تبرز تنوع الهند وغناها. وسيكون جناح الهند مكاناً يبين طموح البلد ليصبح قوة عالمية من خلال المواهب والتجارة والتقاليد والسياحة والتقنية.

إن شعار «المستقبل في الهند» سيكشف عن هذا البلد المبني على التنوع، والحافل بالفرص للجميع، كما سيطلع على الأعمال الفنية التي تحكي قصة مسيرة الصعود التي تشهدها الهند استناداً إلى الاستدامة والفرص.

شاركوا بمقالاتكم المتميزة عبر: [email protected]





#بلا_حدود