الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

مرحباً بأهل مجرة «أندروميدا»

مرحباً بأهل مجرة «أندروميدا»
محمد باحارث كاتب ـ السعودية

تخيل ولو للحظة واحدة، أن الحياة موجودة في كواكب بمجرة ما، وهذا شيء غير مستبعد.

وتخيل أيضاً ولو للحظة أن هؤلاء الزوار متقدمون عنا بألفي عام في التقنية، وهم آخر من تبقوا من سكان كوكب تدمر بسبب الحروب والتلوث والتضخم السكاني.


لتتخيل، ونتخيل نحن معك، أن هؤلاء القادمين هم آخر من تبقوا من جنسهم، وأفضل عقول وفناني وحالمي ذلك العالم، وأنهم في حساب الوجود آخر سكان تلك المجرة.


ربما سيصلون إلى هنا في زمن أولادي أو أحفادي لكن أتوقع وصولهم خلال خمسين عاماً.. فهل وصلت الدفعة الأولى منهم في الماضي في حادثة «روزويل»، لتجهيزنا ـ لأجل تقبلهم ـ بكتب وروايات الخيال العلمي والأفلام؟ وهل يتقبلهم العالم بتقنياتهم وخبراتهم؟ بل هل سيكون لديه قبول لما يقولونه؟ أم هل سنقاومهم وكأنهم محتلون ويريدون السيطرة على الأرض لتحقيق مصالحهم ـ المجهولة بالنسبة لنا ـ واستغلال موارد كوكبنا؟ وهل نحن جاهزون؟ وهل ستكون لدينا نحن البشر قدرات خارقة لتحقيق تطور نواجههم به أو على الأقل يكون في مستواهم؟ أم سيتم ذلك عبر التلاعب بالجينات؟ والأكثر من هذا، هل تمّ التلاعب بجيناتنا عبر التطعيمات أو الطعام؟

نسمع نظريات، ونشاهد فيديوهات، ولكن لم نصل إلى إجابات وافية، حيث لم تأخذ الإشاعات والخيالات أبعاداً يتم تنفيذها بصفة علمية منطقية واحترافية.. فيا مرحباً بأهل مجرة «أندروميدا»، ويا مرحباً بالأصدقاء الرماديين إن جنحوا للسلم.. أهلاً وسهلاً بكم في كوكبنا المتواضع.. هل هذه أول زيارة لكم؟