الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

العَلَم الشَّاهد

العَلَم الشَّاهد

حميد الزعابي بوناصر كاتب ــ الإمارات

تحتفل الإمارات قيادة وشعباً في الثالث من نوفمبر من كل عام بيوم العلم.. العَلَم الشاهد على وحدة الكلمة والصف، وعلى ما تحقق للإمارات من إنجازات وطنية وعالمية على الأرض وفي الفضاء.

العلم الذي لا ينحسر ضوء الشمس عنه، منذ أن رفعه القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في الثاني من ديسمبر 1971 زاهياً برَّاقاً في فضاء السماء، مُعْلناً للعالم أجمع تأسيس وميلاد وطن متحد، هو الإمارات.

العلم أيضاً شامخ بهامته ومعتز بانتمائه للإمارات، وشاهد على عروبة ووحدة وطننا، وبما تحقق له من تقدم ورقي على أرض الواقع.

علمنا هو رمز الإمارات والأكثر تعريفاً بها، يرفرف على أعالي عجائب ما شيد الإنسان من أبراج وناطحات سحاب، ومبان شاهقة على أرض الوطن، ومن رمز الفخر والنصر «واحة الكرامة».

علَمنا يرفرف في أكثر من نصف العالم على مباني سفاراتنا وقنصلياتنا ومكاتبنا التمثيلية والإنسانية، على ما حظيت به الإمارات من سمعة طيبة بين الدول، و ما تبوأته من مكانة عالمية في فترة قصيرة من الزمن.

يوم العلم يوم شاهد على ما تحقق للوطن من آلاء كثيرة بفضل من الله، ومن إنجازات عظيمة محلية وعالمية، وعلى ما احتلت بلادنا من أعلى المؤشرات والمقاييس العالمية على كافة الصعد والمجالات، منذ أن تولى قيادة مسيرتنا المباركة القائد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في الثالث من نوفمبر عام 2004، وأصبح رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة.