الثلاثاء - 18 مايو 2021
الثلاثاء - 18 مايو 2021
No Image Info

حلّق في السماء حُرّاً

عصام كرم الطوخي كاتب ومؤلف - مصر

ستعيش حياة لا تستحقها لحكمة وغاية لا تدركهما.. في البداية ستزعجك قسْوة الأحداث، وستشعر بأن هموم الدنيا كلها على عاتقك دفعة واحدة، وستمر عليك أيام لا فرح فيها يدوم، ولا حزن يستوقفك، ولا شيء يبهرك.. يهيمن عليك فقدان الشغف للأشياء فتحاصرك أوجاعك، وينتابك شعور بالضياع والدهشة بأنك لا تستطيع أن تقرر أي شيء.

إذا كنتَ قد اخترتَ أن تخاطر من أجل ما تريد أن تكون عليه، فلا تنتظر أن تمنحك الحياة ما تريد دون تعب، بل ستأخذ منك الكثير إذا تركت نفسك للظروف وانتظار الفرص أن تأتيك، لذلك لا تنزعج من كثرة العواصف التي تهدد استقرارك، وتريد أن تعصف بكل ما تريد أن تراه حقيقة، بل كنْ قويّاً من أجل أهدافك وتخيل نجاحك بعد صبرك وتعبك، لذلك عِش حياتك كما تحب مهما كانت انكساراتك، واعتز باختياراتك وتفردك وتميزك، وأظهر رغباتك واصنع يومك وشكل طقوس حياتك بما يناسبك.
No Image Info


وحتى لا يصيبك الشعور بالندم والحسرة لأنك عشت ما لا تريده وضاع عمرك مع من لا يستحق، حلّق في السماء حرّاً، وودع مخاوفك، وأعتق نفسك، وحرِّر قيدك من كل ما يزعجك.

تعلَّم كيف تجعل حياتك ممتعة، فهي حياة واحدة ستحياها، ولا تعلق قلبك فيها بأشياء زائلة، بل واصِلْ السير، وثق دائماً فيما اختاره الله لك، فكل أقداره خير وسيبهرك بإضاءة ما ظننته قد انطفأ إلى الأبد، وسيأتيك ما تتمنَّى في الوقت المناسب، فكُنْ مع الله ولا تبالِ، فسيفتح لك كل الأبواب المغلقة، فأنت معه تستحق الأفضل دائماً.
#بلا_حدود