الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

أيَّام ليست لك

أيَّام ليست لك
سترهقك أيّام لا تستطيع تجاوزها، أشياء تتراكم بداخلك صعب تفسيرها، تريد حذفها من تاريخ حياتك، لكن سيهزمك فيها حزن خفيّ بوجع لا تستطيع تحديد موضعه وحالة مزاجية لا تستطيع وصفها.

هي أيام ليست لك جاءت لتزعجك كتقلبات الطقس المفاجئة فتشعرك بالهشاشة الروحية وعدم الاتزان الفكري، ولن تستطيع إنكار ما تمرُّ به، بل سيزيدك رهقاً، حيث تريد من يقاسمك حديث روحك لتبوح له عما يدور بداخلك فقد تعبت من عبء تصحيح أوضاع كثيرة.

أنت لا تضمر الشر لأحدٍ لكن لم يعد لديك القدرة على تحمل أشياء أرهقت روحك فقررت ألّا تفعل شيئاً على حساب راحتك ومن ماراثون يومي أصابك بالملل والفتور من خيبات أمل متكررة.


مهما كان ما تمرُّ به صعوبات، استعن بالله وتمسَّك به، فلن يخيب ظنّك وسيتردد بداخلك صوت حقيقي يساعدك على أن تجمع شتات نفسك فيبعثر قلقك، ويبدد مخاوفك وينير روحك، ويحررها من الأشياء التي تقيدها، وواصل السير من أجل ما تريد.


الحياة ليست عدوّاً لك، إنما هي رحلة قصيرة تتخللها مشاعر وتضحيات، لذلك كن حنوناً على نفسك حتى لا تزيد من صعوبتها عليك بقسوتك على ذاتك، بل اكتشف جمالها بداخلك، وفتش عن معنى وجودك فيها، فهي الطريق إلى سعادتك الأبدية.

لذلك استمتع بكل ما فيها رغم ضآلة الاحتمالات، وساعد الآخرين لتأنس النفوس بالنفوس باحتواء وصبر جميل، يجعلك تتعايش مع جميع الآلام والأفراح بروح متناغمة لأقدارها، روح لا تنسَى أنها حرة برغم قيود كثيرة يرفضها الواقع المر، لكنها تعرف كيف تربح حياتها.