الاثنين - 06 ديسمبر 2021
الاثنين - 06 ديسمبر 2021
No Image Info

الإيجابية.. ما لا يجب أن تفعله

فاطمة محمد الزعابي كاتبة - الإمارات

في حياة الجميع بعض من الصعوبات والمشاكل التي تجعله يقف يتأمل ويسأل نفسه، هل حياتي كاملة؟

نعلم أن الحياة ليست كذلك، ولكننا نشكر ونحمد الله على كل ما نملك، ورغم كل النقائص، إلا أن حياتنا جميلة، لكن فقط يلزمنا التفاؤل.


البعض يرى الحياة بمنظار الحزن والفشل والصعاب والمستحيل، وهنا لا يجب أن نعتقد أن كل شيء يواجهنا سيكون سهلاً، فالجميع يمر عبر طرق التحديات، وأما مهمة المشاكل في أن تجعلنا ننهزم ونتقهقر ونبقى في أماكننا.

التحدي هو فرصة تجعلك إنسانا أقوى وأكثر صلابة، فالتحديات موجودة رغماً عنا سواء أرضينا أو سخطنا هي موجودة، وهي موجودة اليوم وغداً ولا نهاية لها، فلا تستعجل وتحبط نفسك، لكن تعلم من مشاكلك واجعلها مطية للنجاح المستقبلي.

فشل البعض في تحقيق حلمه أو جزء منه وانسحب بسرعة، رغم أنه يتمنى النجاح أو تحقيق أي شيء من أهدافه، هو يتمنى فقط، لكن لا يقاوم ولا يبدي عزيمة لمواجهة ما يصد طريقه.

لا بد من السعي والوصول إلى النجاح، وسقوط الإنسان ليس فشلاً، والفشل هو ألّا تراوح مكانك دون أن تسعى وتنطلق وأن تحقق ما تريد.

أدركت بلحظة.. عندما نخسر جولة في رحلة الحياة أن الحياة ليست سيئة بل بالعكس، هناك أيام ومفاجآت جميلة ستكون بانتظارنا.. فلا تستسلم لمن يحاول أن يحبطك.. ابتسم وانطلق فالحياه أمامك.

رسالتي لكل شخص ينهزم من أول تحدٍ يواجهه بحياته.. ثق بنفسك.. وتأكد أن الهزيمة ليست نهاية المطاف.. فلا تفعل!


شاركوا بمقالاتكم المتميزة عبر: [email protected]