السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

مُنظم حفلات الزفاف إسلام عادل: ثيمات الأعراس الغريبة هي الأكثر رواجاً بعد كورونا

انتعاش ملموس نشهده تلك الفترة لحفلات الزفاف، تحديداً بعد غياب أكثر من عام بسبب الجائحة، والقيود التي فرضتها على الجميع، لنعود مرة أخرى إلى تلك الأجواء المُبهجة، ومشاهدة التفاصيل الراقية لمختلف حفلات الأعراس.

وتحدث لـ «الرؤية» منظم حفلات الزفاف Wedding Planner إسلام عادل، الذي استطاع أن يضع بصمته الخاصة في عالم تنظيم الحفلات بشكل عام، والتي بدأت بحبه للرسم، ودراسته في مجال إدارة الأعمال، وصولاً إلى المشاركة في تنظيم حفلات ومهرجانات كبيرة على غرار القاهرة السينمائي، ومهرجان الإعلام العربي، حتى أصبح متخصصاً في تنظيم حفلات الزفاف وكل ما يتعلق بها.

ويخبرنا إسلام عادل في هذا الحوار، عن التطورات والتغيّرات بتنظيم حفلات الزفاف بعد أزمة كورونا، وأكثر الصيحات موضة بديكورات الحفلات، ونصائح خاصة لمن يخططون لحفل زفافهم هذا الصيف.



هكذا تغيّر شكل حفلات الزفاف بعد كورونا

أوضح إسلام عادل أنه هناك بعض التغيّرات التي حدثت بعد أزمة كورونا، وهو الاتجاه إلى الأماكن المفتوحة مثل الفيلات والحدائق، بعد أن تم منع إقامة حفلات الزفاف في الفنادق، وبالتالي أصبح التركيز على حفلات الزفاف Open Air بشكل كبير، ما جعل هناك تنافساً كبيراً بين الفيلات والفنادق، ما دفع الفنادق الكبيرة لاعتماد مساحات مفتوحة من أجل حفل الزفاف، على سبيل المثال قيام أحد الفنادق الكبيرة بتحويل مطعم مفتوح في الهواء الطلق إلى ساحة لقيام حفلات الزفاف، من أجل مواجهة تلبية الرغبة في إقامة حفلات الزفاف بالأماكن المفتوحة.

كذلك، أصبح التفكير في وجود الكمامات والكحول في كل مكان بحفل الزفاف أمراً أساسياً نضعه في الاعتبار، إضافة إلى اعتماد مسافات متباعدة بين المناضد الخاصة بالحفل، وكذلك تقليل عدد الأفراد الذين يجلسون على كل منضدة.

وأضاف إسلام عادل، أن حفلات الزفاف زاد عددها بشكل كبير في الفترة الأخيرة، إذ أصبح الأشخاص يبحثون عن أقرب وقت لإقامة حفل زفاف، خوفاً من إعادة حظر التجوّل والإغلاق مرة أخرى، وبالتالي لا يكون هناك وقت كبير أمام منظمي الأعراس لتنظيم الحفل، ولهذا أصبح العمل أكثر صعوبة من أجل تلبية احتياجات العروسين في وقت قصير، وجودة عالية.



أسس اختيار حفل الزفاف داخل قاعات أو بالهواء الطلق

أشار إسلام عادل إلى أن اختيار حفل الزفاف بالهواء، يكون على أساس رغبة العروسين، فهناك البعض ممن يفضلون اعتماد حفل زفاف غير تقليدي بالهواء الطلق، بعيداً عن فكرة المكان المغلق، الذي يلتزم بديكور محدد عادة ما يكون ذا ستايل ملكي وتقليدي، مثل سجاد القاعة، وألوان الحائط، الذي يصعب تغييره، على عكس الحفل في الهواء الطلق.

أما عن الحفلات داخل القاعة المغلقة، فهي تناسب من يبحثون عن اسم فندق فخم، أو يفضلون حفلات الزفاف الملكية والأسطورية، التي تعتمدها الفنادق بشكل عام لحفلات الزفاف.

ماذا عن حفل الزفاف على البحر؟

أكد إسلام عادل، أنه من المهم أن تنتبه العروس لبعض المعايير في حالة رغبتها بإقامة حفل زفاف على الشاطئ، مثل أن يكون فستانها فخماً للغاية، وبه الكثير من التطريزات، أو مع ذيل طويل، إذ لا يتناسب على الإطلاق مع أجواء الحفل.

كذلك، اختيار التوقيت من المعايير المهمة جداً، إذ يختار البعض أماكن يكون الطقس بها حاراً جداً في فصل الصيف، ما يتسبب في أجواء حفل زفاف مرهقة ومُتعبة، للحضور وللعروسين كذلك.

علاوة على ذلك، نختار عادة ديكورات أكثر بساطة في حفل زفاف الشاطئ، وذلك بسبب وجود مناظر طبيعية خلابة نرغب بإبرازها قدر الإمكان، كالبحر والجبال والشاطئ الرملي.

أكثر الألوان العصرية لحفل زفاف الموسم

أوضح إلينا مُنظم حفلات الزفاف إسلام عادل، أن أكثر الألوان العصرية لديكورات حفلات الزفاف هذا الصيف، هي التي تعتمد على الألوان المبهجة، والألوان المتداخلة التي لم تكن موجودة من قبل، مثل الأزرق مع الأصفر والأحمر، والتي تُعرف باسم الألوان التروبيكال.





أكثر الديكورات موضة لحفلات أعراس صيف 2022

حدّثنا إسلام عادل أنه في السابق كان هناك تركيز على بعض الديكورات المعينة بحفل الزفاف، بينما الآن أصبحت ثيمات الحفل ككل هي الأكثر رواجاً، فقد ترغب عروس مثلاً في اعتماد ثيم Theme لحفل زفاف روماني، أو هندي، إضافة إلى حفلات الزفاف الغريبة مثل حفلات الزفاف بالملاهي وبالسيرك.

الفرق بين تنظيم حفلات الزفاف واعتماد الديكور فقط

أوضح إسلام عادل، أنه عادة ما يخلط البعض بين مصمم حفل الزفاف، ومصمم ديكور الحفل، إذ يهتم الأخير فقط بألوان القاعة وديكور الحفل، بينما يتولى مُنظم الحفل كل شيء، بداية من اختيار فستان زفاف العروس ليتماشى مع أجواء الحفل، وصولاً إلى اختيار أغاني الحفل، والبوفيه، والمُصور، والتنسيق بين رغبات العروسين وميزانيتهم.





نصائح للعروسين عند التخطيط لحفل الزفاف

نصح منظم الحفلات إسلام عادل العروسين بضرورة التنسيق جيداً مع الـ Wedding Planer، إذ يمكنه تقديم ترشيحات خبراء المكياج والمصورين، مع الاطّلاع على الريفيوهات الخاصة بكل متخصص قبل الاختيار.

إضافة إلى ذلك، على العروس الانتباه جيداً لتصميم فستان زفافها، إذ لا بد أن يتماشى مع أجواء الحفل، حيث يختلف تصميم الفستان في القاعة المقفولة عن الأماكن المفتوحة في الهواء الطلق كما ذكرنا من قبل.

أما نصيحته الأخيرة، فكانت بضرورة تنسيق وتوزيع الميزانية بشكل جيد بكل ما يتعلق بالحفل، فلا يمكن اعتماد ديكورات فخمة ورائعة، وإهمال التفاصيل الخاصة بالبوفيه على سبيل المثال.