الجمعة - 01 مارس 2024
الجمعة - 01 مارس 2024

لمغامرة شتوية تحبس الأنفاس.. أفضل 4 منتجعات تزلج حول العالم

يعتبر التزلج واحداً من الأنشطة التي تميز موسم الشتاء، وهي رياضة تناسب جميع أفراد الأسرة، وقد يذهب البعض في رحلات خاصة للاستمتاع به بأحضان جبال الجليد، والطبيعة الخلابة، إذ توفر الجبال تضاريس لا يمكن التنبؤ بطبيعتها، ما يمنحهم مغامرة تحبس الأنفاس.

ولمحبي أو هواة التزلج، ممن يخططون للسفر لوجهات سياحية للاستمتاع بتلك المغامرة، هنا نستعرض أفضل منتجعات التزلج حول العالم، بحسب .planetware

Whistler Blackcomb

Whistler Blackcomb هو جزء من مجموعة فيل ريزورت Vail Resorts ، يجمع بين التضاريس والمنحدرات الرائعة التي تجعله منتجع التزلج الأول في كندا وأكبر منطقة للرياضات الشتوية في أمريكا الشمالية.

وأكثر ما يميزه هو توفر التضاريس المركبة المنحدرة لأكثر من 200 مسار يمكن الوصول إليها عن طريق 37 مصعداً، واحد من هؤلاء هو مصعد PEAK 2 PEAK الشهير الذي يزيد ارتفاعه على 3 كيلومترات ينضم إلى قمتي الجبل وهو أطول مسافة رفع غير مدعومة في العالم، فضلاً عن أن المنتجع يحتوي على كل الخدمات، التي تجعله خياراً جيداً للعائلات والمتزلجين غير المحترفين.

يوفر المنتجع العديد من الكروت للحصول على خصومات على الطعام والأكلات وغرف الاستراحة، وتبدأ أسعار الكروت من 350 دولاراً، أي ما يعادل 1285 درهماً.

Courchevel

كورشوفيل هي جزء من منطقة Les 3 Vallées ، ويقع على بعد ساعتين فقط من مطار ليون، ويعتبر من أفضل منتجعات التزلج في فرنسا، لوجهة رائعة للتزلج بجبال الألب، مع وجود نحو 600 كيلومتر من مسارات التزلج المترابطة عبر 10 قمم أعلى من 2500 متر، حيث تقدم Courchevel فرصة للتزحلق على تضاريس الجبال التي يمكن الوصول إليها بواسطة 60 مصعداً.

المكان يعتبر ملاذاً للمحترفين، إذ يتمتع بالكثير من أجواء المغامرة والتضاريس الخطيرة، بالإضافة إلى إمكانية ذهاب غير المحترفين والعائلات، للتزحلق على منحدرات أكثر بساطة، كما يوجد بالمنطقة العديد من المطاعم الفاخرة، 7 منها حاصلة على نجمة ميشلان، لأقصى استمتاع بأجواء التزلج المبهر بطقس الشتاء.

يبدأ سعر الليلة الواحدة بالفندق التابع للمنتجع Courchevel Le Praz بنحو 260 دولاراً، أي ما يعادل 955 درهماً.

Zermatt

منتجع زيرمات للتزلج في سويسرا هو أحد أفضل الأماكن الشتوية التي يحلم بها المتزلجون، خاصة أنه أعلى منطقة للرياضات الشتوية في جبال الألب، بالإضافة إلى قمة ماترهورن الشهيرة التي يمكن رؤيتها من كل مكان تقريباً على مساراتها ومنحدراتها البالغ طولها 350 كيلومتراً.

يوجد بالمنتجع واحد من أعلى المصاعد الكبيرة في العالم المعروف بـ3S، يحمل 2000 متزلج في الساعة إلى نهر ماترهورن الجليدي، على ارتفاع 3883 متراً، حيث يمكنك التزلج على مدار العام، بكل سهولة.

المنتجع مناسب للأطفال والعائلات، فهو مجهز بالكثير من الخدمات كالمطاعم والمرافق التي تجعل منه وجهة سياحية مميزة، كما يوجد به العديد من المسارات الرائعة المطلعة على الجبال لعشاق المشي على الممرات الثلجية.

يبلغ متوسط أسعار الإقامة الفاخرة بالفنادق الخاصة بالمنتجع نحو 1300 دولار، أي ما يعادل نحو 4770 درهماً.

Cortina D'Ampezzo

يقع منتجع كورتينا وسط جبال الألب الإيطالية، على بعد ساعتين فقط شمال البندقية، حيث تقع المدينة الصغيرة في وادٍ يُعرف باسم Ampezzo، ويحيط بها من جميع الاتجاهات بعض من أكثر القمم الخلابة لجبال Dolomite، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

اشتهرت كورتينا بالتزلج، وأصبحت رائدة في ممارسة الرياضات الشتوية في إيطاليا، منذ أن دخلت دورة الألعاب الأولمبية بالتزلج على جبال الألب بهذه الدورة لعام 1956، فضلاً عن العديد من السباقات لكأس العالم للتزلج، كما أنها من المتوقع أن تستضيف دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2026 جنباً إلى جنب مع ميلان.

وتتميز المدينة بالاحترافية في عروضها التي تناسب كل الأفراد، حيث تقدم عروضاً للتزلج للمبتدئين، وفرص الذهاب للمنحدرات القاسية للمحترفين، كما يقدّم المنتجع الكثير من الخدمات المختلفة، التي جعلته ملاذاً لمحبي التزلج حول العالم.

تبدأ أسعار الإقامة المميزة بالفنادق التابعة للمدينة بنحو 180 دولاراً، أي ما يعادل 666 درهماً.

ما أنواع الملابس التي تناسب التزلج على الجليد؟

أجواء الطقس الجليدية، مع ممارسة أنشطة التزحلق على الجليد، يحتاج إلى ارتداء ملابس معينة من أجل التزلج، والتي تهدف بالأساس إلى التعامل مع 3 أمور مهمة، البرد والرياح والرطوبة.

ولهذا ينصح بارتداء ملابس داخلية طويلة وقطنية، وبلوزات من الصوف الخفيف، وجوارب مصنوعة خصيصاً للتزلج، وسترة التزلج وعادة ما تكون مقاومة للماء لتحافظ على جفاف الجسم، وكذلك السروال.

ولا تنسَ ارتداء القفازات التي تكون أكثر سماكة ومقاومة للماء أيضاً، والخوذة لحماية الرأس أثناء الحركة، والنظارات لتحمي العين من كتل الثلج الطائرة أثناء التزحلق، كما ينصح بارتداء الجراميق المعروف باسم بالاكلافا التي تغطي الوجه، وتحميه من الرطوبة، والحساسية وتحافظ عليه دافئاً، بحسب .rei