السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

شانيل تكرم لاغرفيلد بعرض أزياء مؤثر

بمشاهد مؤثرة وسط دموع العارضات ودقيقة صمت كرمت دار أزياء شانيل العريقة مصممها الألماني كارل لاغرفيلد الذي رحل قبل أسابيع بعرض أزياء مبهر خلال فعاليات أسبوع الموضة في باريس لموسمي خريف وشتاء 2019.



حيث حرصت العديد من النجمات وعارضات أزياء الصف الأول اللاتي اشتهرن في فترة التسعينات بالتواجد في العرض ومن بينهن: نعومي كامبل، وكلوديا شيفر، ومن بين نجمات تواجدت النجمة كريستين ستيورات الوجه الإعلاني لماركة شانيل الخاصة بالمكياج، بالإضافة للنجمة الإيطالية مونيكا بيلوتشي.



أجواء العرض كانت مستوحاة من الشاليهات الفرنسية المنتشرة وسط ثلوج جبال الألب، حيث تم تحويل القصر الكبير في باريس إلى أجواء شتوية بامتياز.



وتمايلت النجمة الإسبانية بينيلوبي كروز بزي أبيض مكون من بلوزة بيضاء، وتنورة من نفس اللون من الفرو، مع خلفية لصوت المصمم الراحل حيث قال فيها بلهجته الألمانية المميزة يصف كيف جاءت الملكة إليزابيث الثانية مرة واحدة إلى أحد عروضه وعلقت عليها: "مثل المشي في لوحة"، تعبيراً عن جمالية تصاميمه.



حافظت الدار على بصمتها المعهودة من الأقمشة ذات الطبعات المربعة بالأبيض والأسود، وغلب طابع المونوكروم على المجموعة، حيث شاهدنا الستر المنفوخة، والمعاطف المصنوعة من الفرو الاصطناعي، حيث حظرت الدار استخدامها منذ العام الماضي.



ورغم تصريحاته غير الملائمة في بعض الأحيان، إلا أن المصمم الراحل كارل لاغرفيلد استطاع قيادة دار شانيل على مدى الـ 37 سنة الماضية بكثير من الشغف والإبداع.