الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021

4 عارضات من أصول عربية هززن عروش الأزياء

خلف كواليس عروض الأزياء يشتهر هذا العالم بخفايا وأسرار ومنافسة قوية بين عالم عارضات الأزياء ذوات القوام الممشوق، لكن ما لا يعلمه البعض وجود عارضات أزياء عالميات من أصول عربية كثر عليهن الطلب في الآونة الأخيرة نظراً للمواصفات الجمالية التي يتمتعن بها، تعرفوا عليهن:

تاليدا .. جمال سعودي مخلوط بدماء إيطالية



شغلت عارضة الأزياء السعودية الأصل تاليدا منصات التواصل الاجتماعي العام الماضي بعد مشاركتها في عروض الأزياء في باريس، حيث بهرت تاليدا المتابعين بجمالها المخلوط بالدماء الإيطالية، فهي من أب سعودي وأم إيطالية، تربت في جدة، وأصبحت من أهم العارضات في هذا المجال، وباتت اليوم من أشهر العارضات اللاتي يتبخترن على منصات عروض الأزياء في عواصم الموضة العالمية.

عملت والدتها عارضة أزياء أيضًا، ومن أشهر الماركات التي ظهرت في عروضها دار جورجيو أرماني، ولا بيرلا ، كما يعمل والدها رجل الأعمال أيمن تامر كرئيس مجموعة تامر المختصة بمجالات الجمال والرعاية الصحية والصيدلة.

أنشأت تاليدا حسابها على الانستغرام في عام 2014 مع صورة بعنوان: أول عارضة أزياء سعودية

@taleedah

بيلا وجيجي حديد .. جذور فلسطينية قوية

بيلا وجيجي حديد من أهم وأشهر الأسماء الحالية في عروض الأزياء، حيث برز اسميهما مع العديد من العلامات التجارية مثل: فيرساتشي، وشانيل، وبولغري.

نالت جيجي حديد الأخت الكبرى لقب "عارضة العام" لعام 2016، بينما كانت بيلا ضيفة مهرجان كان لعامين على التوالي، حيث أصبحت محط أنظار المصورين أينما حلت، تعود جذور الأختين لوالدهما رجل الأعمال محمد حديد الأمريكي من أصول فلسطينية، وقد ورثتا هذه المهنة من والدتهما يولاندا حديد.

تم اكتشافهما منذ الصغر حيث تعاونا مع بعض العلامات التجارية، كما شاركتا في عرض أزياء علامة فيكتوريا سيكريت، لتصبحا اليوم من بين أغلى وأشهر عارضات الأزياء في العالم، فبحسب آخر قائمة صدرت عن مجلة فوربس، فقد حققتا المرتبتين السابعة والثامنة على لائحة العارضات الأعلى أجرا فقد جمعت جيجي 9.5 مليون دولار، فيما جمعت بيلا 8.5 مليون دولار.

راوية المدكوري .. إيطالية من أصول مغربية



قبل بلوغها لسن الـ 14 لم تكن راوية تدرك أنها ستكون إحدى عارضات الأزياء المهمات في يومٍ ما، وبحسب لقاء مع موقع ar.vogue.me بأنها "شعرت بالرعب وكانت عصبية لأنها وجدت العارضات هناك محترفات للغاية، في حين لم تكن قد وقفت من قبل أمام عدسات المصورين”. ولكنها تمكنت من أن تجعل الجمهور ـ كان من بينهم مشاهير منسقي الأزياء في هذه الصناعة، والمصورون، ومديرو اختيار العارضات ـ يرغب في مشاهدة المزيد من صورها..

شاركت راوية في أهم عروض الأزياء من بينها شانيل، كما ظهرت في الحملات الإعلانية لأهم العلامات التجارية مثل: كلوي chloe، وتطمح راوية في المستقبل لتكون في صفوف عارضات أزياء فيرساتشي.

#بلا_حدود