الاثنين - 20 سبتمبر 2021
الاثنين - 20 سبتمبر 2021

أزياء الملكات والأميرات.. إطلالة ناعمة على عرش الأناقة

عزة سند ـ العين

لم تكتف ملكات وأميرات حول العالم بالتربع على عرش الدول فقط، بل إنهن تربعن على عرش الأناقة والقلوب كذلك، بجمالهن الطبيعي الأخاذ، وأناقتهن البسيطة الراقية التي مكنتهن من الاستحواذ على قلوب الملوك والأمراء وفوقها حب واحترام الملايين حول العالم.

وعلى الرغم من تعدد خيارات الملكات والأميرات التي تجمع بين الإطلالة الملكية المفعمة بالنعومة، وفخامة الكلاسيكية الأرقى على الإطلاق، وصولاً إلى سحر الإطلالة العصرية المستوحاة من الطبيعة الخلابة، إلا أن شيئاً واحداً يجمع بينهن وهو اختيار تصاميم تحاكي الأناقة بأسلوب راق.

«الرؤية» تستعرض أهم إطلالات الملكات والأميرات وما يميز كل إطلالة منها وما يعبر به عن شخصيتها:



أسلوب خاص

تعتبر الأميرة الراحلة ديانا خير من جسد الأناقة مع البساطة، حيث تميزت بأسلوبها الخاص بها والذي بات صرعة تقلده النساء حول العالم، فأضحت أيقونة للموضة وأنثى تعتني بأدق تفاصيل إطلالاتها من الألف للياء.

حرصت الأميرة الراحلة على ارتداء عقد يحمل الحرف الأوّل من اسمها باللاتينيّ D، حيث امتلكت منه تصاميم كثيرة ومتنوّعة، ولم تكن تحرص فقط على التنسيق بين لون البدلة والحذاء، بل الجوارب أيضاً، وتختار على الدوام جواربها الشفّافة بخطّ عميق من خلف الساق ينتهي بربطة عند مؤخرة الكعب لتكمل أناقة تنّورتها المستقيمة وحذائها اللمّاع.



تنسيق مميز

تتميز إطلالات دوقة كامبريدج كيت ميدلتون بالأناقة والبساطة فهي تعرف كيف تختار ملابس تناسبها مثل الفساتين الملتفّة، والسترات الرسمية مع السراويل والتايورات Skirt Suits والمعاطف الفاخرة ذات الطابع الكلاسيكي الأرقى على الإطلاق.

وتنسق الدوقة كيت ميدلتون ملابسها بطريقة مميّزة، وغالباً ما تختار الجوارب الطويلة الشفافة لتبدو إطلالتها أكثر أناقة.



تصاميم عصرية

تعد الكنزة مع التنورة بتصميم حرف A الإطلالة المفضلة للأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد وخيارها في مختلف المناسبات إذ تفضّل الإطلالات العصرية بألوان حيوية، وطبعات مستوحاة من الطبيعة مثل الورود.

وتحرص على أن تكون إطلالاتها أنيقة ومناسبة لمكانتها، فتختار فساتين الكوكتيل القصيرة، أو المعاطف الكلاسيكية الطويلة لتحصل على إطلالة وقورة وجذابة.

ولا يمكن للأميرة فيكتوريا أن تتخلى عن لمستها الخاصة، فتضيف الإكسسوارات المناسبة لكل إطلالة سواء كانت حقيبة أنيقة، أو عقداً لافتاً، أما في السهرات فنجدها متألقة بإطلالات ملكية ساحرة، سواء بالفساتين البراقة التي اختارتها في أكثر من مناسبة، أو الفساتين الفخمة ذات التفاصيل الناعمة والقصات المتقنة.



ألوان زاهية

اعتادت ميجان ميركل دوقة ساسيكس اختيار اللون الأسود في المناسبات الرسمية بعكس الملكة إليزابيث التي تفضل الألوان الزاهية والصارخة بنفس التصميم والشهير نفسه، فمن المعروف أن اللون الأسود لون الأناقة دون منازع، وأنها لا تريد أن تبالغ في إطلالاتها، ما يجعلها في دائرة الضوء.

وأصبحت هناك قطع مميزة من الفساتين والمعاطف التي لا تستغنى عنها دوقة ساسكس فهي تكرر اعتماد الفساتين، لكنها تضرب كل مرة اتجاهات عصرية وغير متوقعة، فخلال احتفالية الكومنولث، اختارت ميغان فستان حرير مُطبّعاً بالسلاسل المعدنية على خلفية بيضاء، والفستان بتوقيع دار أزياء فيكتوريا بيكهام.



الابتعاد عن التكلف

تنحصر اختيارات الأميرة شارلين ويتستوك أميرة موناكو في التصاميم البسيطة البعيدة عن التكلّف، ويساعدها على ذلك أنها تمتلك قواماً طويلاً ورشيقاً، تفضل معه فساتين سهرات بألوان سادة كالرمادي والأبيض والبنفسجي، وتكمل أناقتها باختيار المجوهرات البسيطة، حيث تكتفي أحياناً كثيرة بأقراط فخمة تضفي لمسات ملكيّة على أسلوبها الناعم.

تحرص الملكة ماكسيما، ملكة هولندا على ارتداء أجمل التصاميم التي تواكب أحدث صيحات الموضة، حيث تختار دوماً الألوان القوية لإطلالة ملفتة مثل قميص وسروال بلون الفوشيا الفاقع، أو فستان أخضر بقصة الكتف الواحد.

#بلا_حدود