الاثنين - 15 يوليو 2024
الاثنين - 15 يوليو 2024

تصاميم القاسم.. فساتين حريرية وعباءات تغازل ألوان الزهور

تحاكي تشكيلة ربيع وشتاء 2019، لمصمم الأزياء السعودي قاسم القاسم، بريق الألوان وجمالية الزهور وهدوء الكثبان الرملية الصحراوية، على أقمشة متنوعة منها «الجوبير، الدانتيل، التول، الجاكارد، الكريب، الشيفون، الجورجيت، والتافتة، مستعيناً بقطع من الحرير والكريب المنقط ليمنح تصاميمه سحراً خاصاً يضفي على إطلالة حواء الراحة والبساطة والفخامة في آن واحد.

كما صبغ القاسم الأقمشة بمختلف أنواعها وطرزها يدوياً على يد خبراء من دار «شالكي»، لإظهار جمالية التصاميم وتكون متناسقة مع جمالية الألوان، مكرراً هذا السياق في 40 تصميماً لمجموعة فساتين حريرية وعباءات فضفاضة راقية.



وعكس مصمم الأزياء السعودي من خلال مجموعته ملامح أنثوية لسيدة في غاية الروعة حريصة على انتقاء المميز في عالم الأزياء والموضة.



وأبدع المصمم في مزج الألوان المستوحاة من الزهور الصحراوية وبريق الرمال الصفراء، ليبرز رؤيته الفنية التي ترجمها إلى تصاميمه الناعمة لتبدو السيدة مفعمة بالأنوثة والجمال، سواء ارتدت الفساتين الفضفاضة أو العباءات المريحة.



وتمتاز تصاميم القاسم بأناقتها وبساطتها، إذ تحتوي على التول والخرز المشكوك باليد المصنوع بطريقة متقنة، تتوافق وذائقة كل سيدة كلاسيكية، كما يضم بعضها الورود وخطوط الحرير.



وقال مصمم الأزياء السعودي قاسم القاسم «قدمت مجموعة من الفساتين والعباءات المتنوعة التي تلائم ذوق السيدة الكلاسيكية، حيث تنوعت المجموعة بين الطويلة والقصيرة، ومن ناحية القصات والألوان والأقمشة المصنوعة منها فهي تناسب مختلف الفئات العمرية».



وذكر أنه لجأ إلى استخدام الأقمشة السادة، لكي تسمح له بالاشتغال الفني على مساحة الفستان الواسعة الحريرية بشكل إبداعي ومبتكر، من خلال الرسومات الفنية المختلفة، مستعيناً بقماش التول والألوان الهادئة وقطع الخرز.



وأشار القاسم إلى أن رحلته في تصميم المجموعة بدأت من نقطة تكوين العلاقة ما بين الأقمشة والألوان، ليخرج لنا تحفة جديدة تبرز هوية سيدة «شالكي» المميزة، وليظهر صيحات مختلفة من حيث الخامات ومزجها ببعضها البعض لتكون لوحات فنية متنوعة بطريقة متقنة ومتفردة.



كما تظهر في مجموعة ربيع وشتاء 2019 قوة اللون الأصفر والأحمر بدرجاتهما المتنوعة، وكأن الفستان والعباءة يحمل كرنفال مفعم بالألوان الساحرة، وهذا ما اعتمد عليه القاسم في مختلف تصاميمه المبتكرة.