الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

ما يجب أن تعرفوه عن حفل ميت غالا 2020

يعد حفل ميت غالا السنوي من بين أكثر الأحداث التي ينتظرها عشاق الموضة حول العالم، ويشكل الحفل مصدر تحدٍّ للعديد من مصممي الأزياء حول العالم، بسبب الفكرة التي يتم الإعلان عنها قبل انطلاق الحفل في تاريخ الرابع من شهر مايو سنوياً.





ما هو حفل ميت غالا؟

ميت غالا والمعروف أيضاً باسم ميت بول، يعد حفلًا سنوياً لجمع التبرعات لصالح معهد آنا وينتور للأزياء في متحف المتروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك، يمثل افتتاح معرض الأزياء السنوي لمعهد الأزياء، يحتفل حدث كل عام بموضوع معرض معهد الأزياء في ذلك العام، حيث يُتوقع من الضيوف اختيار أزيائهم لتتناسب مع موضوع المعرض السنوي.

تم تأسيسه للمرة الأولى عام 1948، وتترأسه حاليا آنا وينتور رئيسة تحرير مجلة فوغ.

فكرة ميت غالا 2020





تم الكشف قبل أيام عن فكرة ميت غالا 2020 وهي عبارة عن الوقت، بعنوان: "عن الوقت: الموضة والمدة" About Time: Fashion and Duration، بعد أن كانت فكرة حفل Met Gala لهذا العام عن التخييم والمُبالغة.

وحول هذه الفكرة يقول أندرو بولتون مدير معهد الأزياء في المتروبوليتان في نيويورك: "ترتبط الأزياء على نحو ثابت بالوقت، هي لا تعكس وتمثل روح الوقت فقط بل تتغير وتتطور وفقاً له، وهذا يجعلنا نستعد لرؤية رحلة سريالية عبر التاريخ من خلال الأزياء ترفع من سقف توقعات الحفل".

ضيفة للمرة الأولى



يترقب عشاق حفل ميت غالا 2020 الظهور الأول للنجمة الأمريكية المخضرمة ميريل ستريب التي ستحل ضيفة للمرة الأولى، وسيكون المدير الإبداعي لدار لويس فويتون نيكولا غيسكيير الراعي للحفل ورئيس الحفل، إلى جانب إيما ستون الوجه الإعلاني للدار، والنجم الأمريكي لين مانويل.



معرض الأزياء



يصادف حفل ميت غالا للعام القادم مرور 150 عاماً على تأسيس متحف المتروبوليتان، وفي هذه المناسبة سيتم تأسيس معرض ضخم في قسم الأزياء داخل المتحف يبدأ من تاريخ 7 مايو، ويستمر حتى 7 سبتمبر 2020، سيحتوي المعرض على 160 قطعة من أزياء المرأة منذ 150 عاماً وما بعدها، يرجع تاريخها إلى عام 1870، وسيُحصل على 70% منها من أرشيف المتحف.

فكرة المعرض مستوحاة من روايات فرجينيا وولف ونظريات الفيلسوف الفرنسي هنري بيرغسون، بينما تزين مقتطفات من روايات وولف الجدران.

وفي هذه المناسبة قال مدير المعرض ماكس هولين: "هذا المعرض سينظر في الطبيعة سريعة الزوال للأزياء وسيقدم سلسلة متواصلة من الأزياء على مدى 150 عاماً من تاريخ المتحف".