السبت - 25 يناير 2020
السبت - 25 يناير 2020

أشهر 3 فساتين بيعت بالمزاد العلني.. أحدها تم سحبه قبل البيع بثوانٍ!

فساتين عديدة ارتدتها أشهر النجمات والأميرات حول العالم، بعضها ارتبط بمناسبات لا يمكن محوها من ذاكرتنا حتى اللحظة، وترسخت هذه الأثواب في مخيلتنا لجمال تصميمها الأنيق، وجمال النساء اللاتي قمن بارتدائها.

No Image



بعد بيع فستان الأميرة ديانا الشهير مؤخراً، دعونا نتعرف على قصة هذا الفستان وفساتين أخرى بيعت بآلاف الجنيهات والدولارات في المزادات العلنية.



فستان الأميرة ديانا

No Image



عرضت دار مزادات كيري فستان الأميرة ديانا الكحلي المخملي الشهير الذي ظهرت به خلال وصلة راقصة مع النجم جون ترافولتا في البيت الأبيض عام 1985 للبيع مقابل 350.000 جنيه إسترليني، في حين أن الأميرة الراحلة كانت قد باعته عام وفاتها في 1997 مقابل 100000 جنيه إسترليني، ما يعادل 100 ألف يورو، وتبرعت بثمنه لمرضى الإيدز.

الفستان من تصميم فيكتور ادلشتاين وهو مصمم أزياء بريطاني، والجدير بالذكر أن الثوب نال شهرته بسبب رقصة ديانا مع جون ترافولتا، لكنها راقصت أيضاً الرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريغان في الحفل نفسه.



فستان مارلين مونرو



مَن مِنا لا يتذكر فستان مارلين مونرو البراق الذي ارتدته خلال حفل عيد ميلاد الرئيس جون كينيدي الـ45.. بالتأكيد هو من بين أكثر فساتينها شهرة إلى جانب فستانها الأبيض المتطاير، ورغم جمال الفستان الضيق الذي اضطر الخياطون لخياطته على جسدها يوم الحفل كي تخرج بهذه الصورة، فقد جلب النحس لحياتها، فبعد غنائها المثير في هذا الحفل ضجت وسائل الصحافة والإعلام بهذا الحدث، وأشيعت أقاويل كثيرة عن وجود علاقة بينها وبين الرئيس الأمريكي جون كنيدي، وتوفيت مونرو بعد 3 أشهر في ظروف غامضة، ولأسباب لا يزال كثيرون حتى اليوم لا يقتنعون بها، وقيل إن جرعة زائدة من الأدوية كانت وراء وفاتها.

الفستان مرصع بأكثر من 2500 من حبات الشوارفسكي البراقة، وفي عام 2016 تم طرحه للبيع في مزاد علني في بيفرلي هيلز، وبيع بقيمة 4.8 مليون دولار أمريكي، وتم شراؤه من قبل مجموعة «ريبليز بيليف إت أور نوت» للإعلام التي تملك مجموعة من المتاحف.



فستان ليدي غاغا

No Image



في حفل غولدن غلوب هذا العام، ارتدت نجمة A STAR IS BORN، ليدي غاغا، فستاناً باللون الأزرق من تصميم فالنتينو، وبعدما نسيته غاغا في الفندق، قامت إحدى الخادمات بسرقته. وفي مزاد لشركة Nate D. Sanders التي تتخذ من لوس أنجلوس مقراً لها، طرحت الفستان مقابل 8000 دولار أمريكي، ووصل سعره إلى 19 ألف دولار قبل أن يتم سحبه من المزاد بثوان، بعد أن تقدمت دار فالنتينو ببلاغ للشرطة بفقدان الفستان بعد حفل جوائز غولدن غلوب.

#بلا_حدود