الأربعاء - 29 يناير 2020
الأربعاء - 29 يناير 2020

تعرفوا على أبرز 3 مصممين تركوا بصمتهم في عالم الأحذية

بينما تضج العلامات الكبرى بتصاميم أحذية مميزة مثل: غوتشي، وشانيل، وكريستيان ديور، تبرز في الجهة أخرى تصاميم أحذية أكثر إبداعاً وتميزاً صُممت على أيدي أمهر صناع الأحذية في العالم، وتلقى رواجاً كبيرا بين أوساط السيدات، وباتت هذه الأسماء المفضلة لدى العديد من المشاهير، لأسباب عدة، من بينها الدقة والتميز في التصميم، الراحة، والفخامة.

تصاميم أمينة معادي



إليكم أبرز 3 مصممي أحذية حول العالم تركوا بصمتهم المميزة:

كريسيتيان لوبوتان

No Image



يتصدر هذه القائمة المصمم الفرنسي كريستيان لوبوتان، وقد يكون من بين أكثر المصممين التي تلقى تصاميمه رواجاً بين العرب، ونتيجة عدم توفقه في الدراسة، اتجه في سن الـ16 إلى تصميم الأحذية، وبدأ رحلته مع مصمم الأحذية Charles Jourdan.

لكن بدايته الفعلية كانت في عام 1990 عندما أطلق أول مجموعة أحذية خاصة به، وأطلق مجموعة أحذية باللون الأحمر، لكن ما القصة وراء اعتماده على اللون الأحمر لتزيين باطن الحذاء؟

خلال معاينته لأحد الأحذية باللون الأسود، لم يعجب لوبوتان كثيراً بدرجة السواد في نعل الحذاء، وصودف وجود إحدى الموظفات التي تعمل لديه وهي تقوم بطلاء أظافرها باللون الأحمر، فاستعاره منها، وقام بطلاء النعل كاملاً باللون الأحمر، وبعد الانتهاء وجد أنه قد أضاف جاذبية مختلفة، فتم الاعتماد على هذا السلوب لكل تصاميمه.

No Image



بعد افتتاح محله في باريس، قامت أمية موناكو كارولين دي موناكو بزيارته لاختيار بعض الأحذية، وصودف وجود صحيفة أمريكية آنذاك، حيث أثنت كارولين على تصاميمه الأمر الذي وثقته الصحيفة، وساهم في انتشاره عالمياً فيما بعد، حيث يمتلك اليوم أكثر من 50 فرعاً حول العالم.

وفي 2011 تصدر كريستيان لوبوتان قائمة العلامات التجارية الأكثر بحثاً على شبكة الإنترنت.



صوفيا ويبستر

الفراشات تميز تصاميم صوفيا ويبستر

قد تكون البريطانية صوفيا ويبستر دخلت عالم التصميم رغماً عنها، فعشقها للموضة وكل ما هو خارج عن المألوف دفعاها لتصميم الأحذية بأسلوب أنثوي حالم، ومستوحى من عالم الخيال وحكايات الأميرات، تعلمت فنون الرقص منذ سن صغيرة، الأمر الذي جعلها تعشق الأحذية بشكل غير مسبوق، انتهت صوفيا من دراستها الأساسية، لتلحق بالجامعة وتدرس بها فنون تصميم الأزياء، بكلية كوردينوز للأزياء، في جامعة لندن العريقة، لتحصل على شهادتها بحلول عام 2010، وتبدأ حياتها العملية، من خلال التدرب على يد المصمم نيكولاس كيركود، وعملت مساعدة له لفترة من الوقت، لتنطلق بأول تصاميم للأحذية الخاصة بها. بمساعدة نيكولاس الذي دعمها.

No Image



ترغب صوفيا في أن توصل للنساء البهجة والفرحة من خلال تصاميمها، لذلك نلاحظ أنها تركز كثيراً على تصميم الفراشة، بألوان مختلفة، وهو ما دفع لأن تكون تصاميمها المفضلة بين السيدات حول العالم.



أمينة معادي

No Image



لم تتخيل المصممة الأردنية أمينة معادي أن تصبح محل اهتمام أهم الشخصيات حول العلم مثل: الملكة رانيا جينر وريهانا، فالحذاء ليس مجرد قطعة أكسسوار بالنسبة لأمينة، فهو مصدر للشغف والجمال والرغبة.

نشأت صاحبة تصميم حذاء السندريلا الشفاف بين الأردن ورومانيا وإيطاليا، هذا المزيج كون شخصيتها المحبة للتصميم، وبعد دراستها في المعهد الأوروبي للتصميم، توجهت لمدينة ريفييرا ديل برينتا إحدى أهم المدن لصناعة الأحذية في لإيطاليا لتعلم أساسيات المهنة من جذورها، وهناك تعلمت مع أبرز الحرفيين والموردين، لتبدأ علامتها أولى خطواتها في ميلانو، من خلال تأسيس أول علامة تجارية لها، لتنتقل فيما بعد لباريس لتتعاون مع مصممة الأزياء ألكسندر فوتييه، وتطلق أول خط أحذية.

حذاء سندريلا الشفاف



اليوم تبيع معادي تصاميمها عبر أهم مواقع التسوق حول العالم مثل: FARFETC،وهارودز، وأوناس وغيرها.

#بلا_حدود