الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021

مجموعة عيون المها من سلمى بن عمر تحاكي ليالي ألف ليلة وليلة

في أيامنا هذه أصبح تصميم الأزياء جزءاً لا يتجزأ من حياتنا وعاداتنا، كما أنه يشغل حيزاً كبيراً من أذهان الناس من مختلف الأعمار والأجناس، وهكذا يمكن اعتباره عالماً بأكمله يتطور ويتجدد على مر السنين ليصل إلى ما هو عليه في وقتنا الحالي.

No Image Info



كثرت الأسماء والعلامات (الماركات) العالمية، إلا أن من استطاع القيام بثورة في عالم تصميم الأزياء هم قلائل وخاصة فن تصميم القفاطين المغربية، وفي هذا السياق لا يسعنا سوى ذكر الاسم الرائد في عالم تصميم القفاطين، المصممة المغربية سلمى بن عمر التي استطاعت بجرأة ابتكاراتها أن تحوّل القفطان المغربي من لباس تقليدي محض، إلى لباس يجمع بين الأصالة والمعاصرة ليصبح محطة محببة ومفضلة لأي سيدة ترتديه في كافة المناسبات.



استطاعت سلمى بن عمر عبر سنوات من الإبداع والتميز أن تصنع اسماً لامعاً في عالم تصميم القفاطين المغربية مستخدمة جرأتها وأناقتها ومتغنية بشغفها للسفر واكتشاف كل ما هو جديد وحديث في فن التصميم. كما أنها استطاعت أن تمنح إطلالات ساحرة وملَكية لعدد كبير من نجمات الفن والإعلام اللواتي يعتمدن بكل ثقة إطلالاتهن من بصمتها الخاصة والفريدة.



عيون المها



وكما اعتادت سلمى دائماً أن تفاجئ محبي الأزياء والموضة بتقديم مجموعات من التصاميم التي تتسم بطابعها المتميز وقدرتها على المزج بين الأصالة والسحر المغربي الراقي والأنيق، أطلقت مجموعتها الجديدة لقفاطين الأعراس بما في ذلك تصاميم خاصة لأقرباء العروس تحت اسم "عيون المها"، لتعبر بطريقتها وفنها عن أهم مقومات جمال المرأة العربية ألا وهي العيون الحور الساحرة ولتعود بالزمن إلى الوراء وتجسد قصة ألف ليلة وليلة بطراز حديث وعصري، لذا تم اختيار فندق البيت في مدينة الشارقة لعقد جلسة تصوير خاصة لهذه المجموعة باعتباره يجمع بين اللمسات التراثية والعصرية في آنٍ واحد.



لقد اختارت سلمى تصاميم مميزة تعكس ذوقها الرفيع وقدرتها على خلق مزيج من الأناقة والفخامة، إذ استخدمت أجود أنواع الأقمشة الإيطالية والفرنسية مثل الشيفون، الحرير، الجاكارد، البروكار، بالإضافة إلى الاستعانة بإكسسوار الشواروفسكي، اللولو والخيوط الذهبية التي تعكس احترافيتها وحسها الفني الأنيق. تألفت المجموعة من 20 تصميماً، بما في ذلك قفاطين الأعراس، ولتتلاءم هذه التصاميم مع أناقة سلمى الملكية تم اختيار ألوان الباستيل الهادئة، بالإضافة إلى الألوان المغربية الحارة التي تتجسد في اللون البرتقالي الهادئ، اللون الزمردي (الأخضر)، وألوان الذهبي والأوف وايت (البيج الفاتح).



من المعروف أن أهم ما يميز القفاطين المغربية هو حزام الخصر، لذلك تُولي سلمى اهتماماً خاصاً به أثناء التصميم ليصبح علامة مميزة لتصاميمها كافة، ومن الجدير بالذكر أن هذه المجموعة استدعت دقة ومهارة في التصميم، إذ تم اختيار الجلد اللامع الموصول بسلاسل ذهبية مميزة أعطت كل قطعة طابعاً أنيقاً وفخماً في الوقت ذاته. كما استعانت سلمى بالسلهام المغربي (الطرحة) لقفاطين الأعراس وخرجت عن المألوف باختيارها للتفاصيل الدقيقة والمتنوعة لتجسد الأصالة المغربية التي من شأنها أن تستقطب الأنظار وتحظى باهتمام كافة العرائس والنساء ليس في دول الخليج فقط، بل في العالم أيضاً.

#بلا_حدود