الخميس - 27 فبراير 2020
الخميس - 27 فبراير 2020

بعد اعتزاله عروض الكوتور.. تذكروا معنا أجمل أزياء المصمم الفرنسي جان بول غوتييه

في خطوة مفاجئة أعلن مصمم الأزياء الفرنسي المخضرم جان بول جولتير أن عرضه لأزياء السهرة الراقية "هوت كوتور" في باريس الأسبوع المقبل سيكون الأخير له، وفي مقطع مصوّر على حسابه في تويتر، كشف مصمم الأزياء في حديث على هاتفه المحمول، عن أنه على الرغم من أن عرض يوم 22 يناير الجاري سيكون هو عرض الموضة الأخير له، فلديه "مفهوم جديد" لمحاولاته الإبداعية.

وقال في إعلانه المفاجئ إن العرض سيقام أيضاً احتفالاً بمرور 50 عاماً على بدء حياته المهنية وغير المصمم، الذي ولد في ضواحي باريس، وحطم المحرمات، مشهد الأزياء الفرنسي بإبداعاته الغريبة، وتم التعرف على موهبته لأول مرة من قبل الأسطوري بيير كاردان، الذي عينه كمساعد له في عام 1970وقام جولتير بتقديم مجموعة ملابسه الخاصة في عمر 24 عاماً، وبعد عامين، أسس بيتا للأزياء خاصاً به. وامتد نجاحه إلى مجال العطور.



متفرد.. ومتمرد

No Image



على مدى 50 عاماً استطاع جان بول غوتييه أن يحفر اسمه في عالم الهوت كوتور، والأزياء المتفردة، حيث استطاع أن يخلق خطاً مغايراً عن غيره من المصممين، حيث وصفه البعض بالمجنون لتشابك أفكاره ونجاحه في ترجمتها إلى إطلالات عصرية جريئة.

في عام 1991، قام غوتييه بتأسيس خط التجميل الخاص به، وأطلق العديد من العطور التي تتشابه تصاميمها مع جسد الأنثى والرجل، وفي عام 1997 انضم إلى أسبوع باريس للحياكة الراقية "الهوت كوتور"، حيث أطلق العنان لمُخيّلته لابتكارات أكثر جرأة ودراماتيكية، وهو ما يجعل قرار اعتزاله الهوت كوتور غير مُبرّر.

خلال الفترة الممتدة ما بين عامي 2003 و2010 عمل جان بول غوتييه كمدير إبداعي للعلامة الفاخرة هيرميس Hermes، لكن في عام 2011، أنهى غوتييه شراكته مع هيرميس واستحوذت شركة Puig الإسبانية على 60% من علامته.



إطلالات خالدة في الذاكرة

مادونا في حفل ميت غالا 2018



خلال مسيرته الطويلة، استطاع جان أن يستحوذ على اهتمام نجمات هوليوود، ومن بينهن: مادونا التي أشرف على تصميم زيها في حفل "ميت غالا" عام 2018، كما قام بتصميم الزي الخاص بالفيلم الفانتازي The Fifth Element، ومن بين أشهر النجمات اللاتي اخترن أويائه: كيم كاردشيان، وريهانا، وكريستينا أغوليرا.

كريستينا أغوليرا



ريهانا



كيم كاردشيان

#بلا_حدود