الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

الحضارة الفرعونية.. مصدر إلهام مجموعة زهير مراد

المنافسة مشتعلة على منصات عروض الأزياء في باريس ضمن فعاليات أسبوع الأزياء الراقية بين المصممين، فبعد عرض ايلي صعب الفاخر، بهرنا مصمم الأزياء اللبناني العالمي زهير مراد بمجموعته الجديدة التي استوحاها بالكامل من الحضارة الفرعونية، والكتابات الهيروغليفية. والتي قدمها في فندق POTOCKI مع الاعتماد على ديكورات استُمدت من الحضارة الفرعونية، لتتناغم مع المجموعة التي قدمها ليلة أمس.

مجموعة ملكات مصر



في مجموعة زهير مراد للأزياء الراقية لربيع وصيف 2020، أراد زهير مراد أن ينقلنا بالزمن إلى ملكات مصر الفاتنات في حقبة الفراعنة، من الملكة نفرتيتي وإيزيس وحتى كيليوباترا، جميعهن ملكات عكسن التأثير القوي للمرأة آنذاك، لذلك كانت رسالة زهير قوية خلال هذا العرض، وكيف استطاع أن يوجهها للمرأة ذات السلطة، لذلك لم يغب أي تفصيل من تفاصيل الحضارة الفرعونية عن زهير مراد، سواء الكتابات الهيروغليفية التي اعتمدها من خلال تطريزها على الفساتين، أو من خلال الألوان الذهبية المشعة التي عكست اللون البهي الذي كان يزين المعابد، أو اللباس التقليدي الفرعوني لكن مع لمسة راقية نقلتنا إلى هذه الحقبة من الزمن.



لكن بالتأكيد لم يحصر زهير مراد نفسه فقط في هذه الصورة الملكية النمطية، بل خرج منها بما هو أكثر عصرية تمثّل في الشورت القصير مع الجاكيت الجمبسوت مع كاب حريري منسدل.



كيليوباترا مسك الختام



في ختام العرض، رغب زهير في أن تكون النهاية مشوِّقة وملهبة للأجواء كعادة عروض الأزياء، حيث ينتظر الجميع العروس التي تعتبر ختام مسك أي مجموعة، لتطل كيليوباترا كما رآها هو بفستان العرس الأبيض، وجاءت قَصة الفستان ضيقة من منطقة الخصر، لتتداخل الثنيات وتشكل فستاناً فخماً وفرعونياً بكل ما تحمله الكلمة من معنى.