الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

مجموعة فالنتينو للأزياء الراقية.. تحاكي اللاوعي

قدّمت دار Valentino مجموعتها للخياطة الراقية لربيع 2020 من أسبوع الموضة الباريسيّ. مجموعة مستوحاة من أعمال المحلل النفسي السويسري Carl Jung، وتحاكي الأحلام، اللاوعي والانفتاح.

وتميّزت هذه المجموعة بالإطلالات ذات الأسلوب الغامض وكأنّها لغز مخفي عن العالم الخارجي. هذه اللمسة برزت بشكلٍ لافت في التصاميم من ناحية القصات أو الزخرفات.

تميزت التصاميم باحتوائها على مجموعتين إحداها نهارية من خلال تنانير متوسطة الطول، ذات قصات واسعة أو ضيقة بفتحات من الأمام، والسراويل من القماش لكن بطابع رسمي. مع بلايزر حريرية والجاكيتات ذات الأسلوب الشبابي.



أمّا المجموعة الثانية، فتميّزت بالإطلالات الأكثر جاذبية والتي تتماشى تماماً مع السهرات، كما لفتتنا الفساتين بقصّة حورية البحر، إضافة إلى الطبعات المستوحاة من الخيال التي رافقت الفساتين والكاب ونقشة نقاط البولكا دوت العصرية.

سيطرت على مجموعة فالنتينو للخياطة الراقية لربيع 2020 الألوان الكلاسيكية مثل اللون الأبيض والأسود إلى جانب الألوان القويّة مثل الأزرق، الزهري، الأحمر، الأخضر والأصفر النيون، وبرز الريش في تصاميم القبعات الفانتازية.



وللأكسسوارات نصيب الأسد في المجموعة، إذ اعتمدت الدار على الأكسسوارات الضخمة كالأقراط كبيرة الحجم، واستعادت بالقفازات الساتان الطويلة، كما تمّ الاعتماد على الحقائب الجلدية التي اتّخذت شكل الكيس والتي تعتبر دارجة لهذا الموسم.