الأربعاء - 08 أبريل 2020
الأربعاء - 08 أبريل 2020

أغلى قطع المجوهرات في تاريخ الأوسكار.. إحداها وصلت إلى 30 مليون دولار!



عادة ما تلقى مجوهرات النجمات في حفل الأوسكار اهتمام وسائل الإعلام، وعشاق المجوهرات حول العالم، حيث تتهافت دور وعلامات المجوهرات العالمية كي ترتدي النجمات أغلى مجوهراتها النفيسة من الماس والأحجار الكريمة، حيث نبقى في ترقب لما ستقدمه من جديد، إلى جانب اختيارات النجمات للأزياء، حيث يتم التخطيط والاتفاق لاختيار القطع قبل أشهر من الحفل الذي بدأ العد التنازلي له، والمقرر إقامته الاثنين القادم، حيث تحصل النجمات على مبالغ بأرقام خيالية كي يرتدين هذه التصاميم التي تبقى حديث وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي ليس لأيام فقط، بل لسنوات قادمة، حيث تصل قيمة هذه المجوهرات إلى ملايين الدولارات، ووصلت في بعض الأحيان إلى 30 مليون دولار أمريكي!

فما هي أغلى قطع المجوهرات في تاريخ الأوسكار؟

ليدي غاغا بعقد بقيمة 30 مليون دولار

ليدي غاغا ارتدت قطعة المجوهرات الأغلى في تاريخ الأوسكار



نجمة الأوسكار لعام 2019 ليدي غاغا، التي فازت بهذه الجائزة للمرة الأولى في حياتها عن دورها في فيلم A star is born، خلال هذا الحفل تألقت غاغا بفستان أسود من ألكسندر مكوين، لكن لم يكن الفستان الأنيق مصدر اهتمام وسائل الإعلام حينها، بل بسبب العقد الفاخر والماسة الصفراء التي زينته، وحجمها الكبير، من دار تيفاني أند كو Tiffany&Co. وتُسمى الماسة "ماسة تيفاني"، وفقاً لدار المجوهرات، "تيفاني أند كو"، وهي تُعد من أكبر الماسات الصفراء الفاخرة في العالم، حيث وصلت قيمتها إلى 30 مليون دولار أمريكي، وبهذا تكون ليدي غاغا النجمة التي ارتدت أغلى قطعة في تاريخ مجوهرات حفلات الأوسكار، حيث تم إخراج هذه الماسة التي يصل وزنها إلى 128.54 قيراط من خزينة "تيفاني أند كو" خصيصاً من أجل ليدي غاغا، حيث ذكرت الدار أن هذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها هذه الماسة الصفراء في حفل توزيع للجوائز على السجادة الحمراء.

غلوريا ستيورات بعقد قلب المحيط بقيمة 20 مليون دولار

قلادة قلب المحيط



أنت حتماً من بين الأشخاص الذين شاهدوا الفيلم الأسطوري "تايتانيك"، فمن منا لا يتذكر عقد كيت وينسليت الشهير "قلب المحيط Heart of the ocean" الذي قامت برميه النجمة غلوريا ستيورات في آخر مشاهد الفيلم؟ حيث قامت النجمة بارتداء العقد الأصلي في حفل الأوسكار عام 1998، ووصلت قيمته إلى 20 مليون دولار أمريكي، العقد من تصميم هاري وينستون Harry Winston، ومن عيار 15 قيراطاً.

تشارليز ثيرون بعقد بقيمة 15 مليون دولار

تشارليز ثيرون



بلغت تكاليف إطلالة النجمة الجنوب أفريقية تشارليز ثيرون في حفل الأوسكار عام 2014، 16مليون دولار أمريكي، حيث بلغت قيمة مجوهراتها فقط 15.8 مليون دولار أمريكي، من دار هاري وينستون Harry Winston، بينما بلغ سعر فستناها الأسود من ديور، مليون دولار أمريكي!

بريانكا تشوبرا.. بمجوهرات بقيمة 8 ملايين دولار

بريانكا تشوبرا



في حفل الأوسكار لعام 2016 نافست نجمة بوليوود، وملكة جمال العالم السابقة بريانكا تشوبرا، نجمات هوليوود، وتزينت يومها بمجوهرات نفيسة من دار لورانز Lorraine Schwartz وصلت قيمتها إلى 8 ملايين دولار أمريكي، وتكونت المجوهرات من أقراط بوزن 50 قيراطاً من الماس، ثمنها 3.5 مليون دولار، و3 خواتم: الأول بقيمة 3.4 مليون دولار، والثاني باللون الوردي وقيمته 850 ألف دولار، والثالث بقيمة 300 ألف دولار.

نيكول كيدمان بمجوهرات بقيمة 7 ملايين دولار

No Image



في حفل الأوسكار لعام 2008 ارتدت النجمة الأسترالية نيكول كيدمان عقداً صُنع خصيصاً لها من دار لورين سكوت L’Wren Scott، عيار 1399 قيراطاً، وتألقت نيكول بهذا العقد الماسي الذي زينها من الأمام والخلف، وتدلت منه الماسات اللامعة، وبدت الأكثر جاذبية في حفل الأوسكار يومها.

سلمى حايك بمجوهرات بقيمة 4 ملايين دولار

سلمى حايك



النجمة المكسيكية ذات الأصول اللبنانية تزينت بمجوهرات وتصميم خيالي من الماس في حفل الأوسكار لعام 2018 وصلت قيمتها إلى 4.2 مليون دولار أمريكي، من دار هاري وينستون Harry Winston أيضاً، رغم أنها وبحسب خبراء الموضة، حصدت لقب الإطلالة الأسوأ في حفل الأوسكار، لكنها نجحت في لفت الأنظار إليها من خلال القطعة الخيالية التي قامت بارتدائها.

#بلا_حدود