الاحد - 29 مارس 2020
الاحد - 29 مارس 2020

«جنة» من بولغري.. عندما تحوّل حلم الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان إلى حقيقة

من قلب العاصمة الإماراتية أبوظبي، انطلق حلم الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مؤسسة الشيخة فاطمة بنت هزاع الثقافية، رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، لتطلق مجموعة «جنة» بالتعاون مع الدار الإيطالية العريقة بولغري BVLGARI.

وتم إطلاق المجموعة الجديدة في حفل عشاء فاخر أقيم في متحف Louvre Abou Dhabi وسط حضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وJean-Christophe Babin الرئيس التنفيذي لمجموعة بولغري، وDaniella Mascetti رئيسة مزادات المجوهرات الأوروبية لدار Sotheby، ومجموعة من النجوم العرب والعالميين من بينهم Sonam Kapoor، نادين نجيم ولجين عمران وغيرهن.

إرث الماضي..وعبق الحاضر

المجموعة التي حملت اسم جنة تم تصميمها من الألماس والأحجار الكريمة، واستوحتها الشيخة فاطمة من روايات جدها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتي بقيت مترسخة في ذاكرتها منذ طفولتها حتى اليوم، لتحولها إلى مجموعة فاخرة من المجوهرات النفيسة التي تكونت من 15 طقماً مؤلفاً من 33 قطعة، تعكس كل منها عالماً إبداعياً خاصاً. فالقلادة مؤلفة من ورود كثيرة كان الأساس فيها أنها بخمس بتلات، ويتوسطها اسم «زايد»، أما العقد فيتألف من وردة كبيرة في إحدى الجهات ووردة صغيرة في الجهة الأخرى، أو ورود ترتبط ببعضها لتشكل الكف التي تنتهي بخاتم.

المجموعة استوحيت من حكايات الشيخ زايد رحمه الله



واستعمل في التصاميم اللؤلؤ الذي يعبّر عن التقليد الإماراتي الأصيل، كون استخراج اللؤلؤ كان من أهم المهن التي مارسها سكان الخليج، وتم اختيار نوع «أم اللؤلؤ» الذي يتميز بلونه الرمادي.

وقد عبّرت الشيخة فاطمة عن سعادتها بإطلاق مجموعة «جنة»، وقالت: «جدي الشيخ زايد بنى لنا جنة غرس فيها حب حضارتنا والتسامح مع حضارات العالم أجمع، واليوم أقدم إلى روحه هذه الجنة»، مشيرة إلى أن الإمارات كانت مصدر الإلهام في المجموعة التي تهديها للإمارات أرضاً وشعباً وقيادة.

من مجموعة جنة من بولغري



ولعبت الممثلة العالمية سونام كابور التي تربطها صداقة وطيدة مع دار بولغري دوراً مميزاً في سرد قصة اندماج كل من الحضارتين الشرقية والغربية معاً، بصفتها صاحبة شخصية قوية وعصرية، كما جسدت كابور شخصية الأنثى المولعة بمبتكرات بولغري عبر خلفية تاريخية لمدينتي روما وأبوظبي، في فيديو مكرّس لمجموعة جنة تحت عنوان Jannah, A Five Petal Story.

سونام كابور

#بلا_حدود