السبت - 04 يوليو 2020
السبت - 04 يوليو 2020

الأنوثة عنوان مجموعة فيرساتشي لخريف وشتاء 2020

في عرض فيرساتشي، ليلة أمس، توجهت الأنظار نحو المديرة الإبداعية للعلامة دوناتيلا فيرساتشي، التي تولت التصميم بعد وفاة شقيقها جياني، وهل ستعود لتكرار إطلالة أيقونية، كما فعلت في عرض ربيع وصيف 2019، حينما ختمته بإعادة تصميم فستان جنيفير لوبيز الأيقوني، أم أنها ستقدم مجموعة مختلفة؟

حيث خالفت دوناتيلا كل هذه التوقعات، وقدمت مجموعة مبتكرة، وشبابية وعصرية، لتثبت لعالم الموضة أنها واحدة من بين المصممات الملهمات اللاتي ساهمن في تغيير اتجاهات الموضة في الألفية.

مجموعة تحتفي بالرجل والمرأة

هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها دار فيرساتشي، عرضاً مشتركاً بين النساء والرجال، في إشارة منها إلى عدم وجود أي فرق بينهما، لكنها فرقت كثيراً في التصاميم، حيث تميزت البذلات الرجالية بالحياكة البارزة، بينما توحدت النقوش والألوان بين الجنسين، فنجد البذلة الفوشيا تأتي للرجال بأزرار أمامية، بينما للسيدات بأزرار مزدوجة، كذلك نقوش المربعات والأزهار لكليهما، مع اختلاف طفيف في التفاصيل، بينما يتطابق المعطف الفرو مع اختلاف الطول فقط.

أقمشة الدنيم من بين الأقمشة التي رصدناها في المجموعة



وعلى عكس تصميم الأكمام المنفوشة التي شاهدناها في عرض فيندي، قدمت دوناتيلا تصاميم أكثر أنوثة من خلال التصاميم ذات المنحنيات، وقصات الساعة الرملية التي تبرز قوام المرأة بشكل جذاب.

كيندال جينر في عرض فيرساتشي في ميلانو



ولم تغفل دوناتيلا عن تقديم التصاميم العصرية والشبابية ذات الألوان الفاقعة، مثل: الفوشيا، والنيون، حيث رصدنا البلايزر، والدنيم، والسراويل القصيرة.

No Image



وختمت العرض ببعض التصاميم المسائية، مع التركيز على سهولتها، فهي بعيدة عن الهوت كوتور، وتميزت بأقمشتها البراقة، وتصاميمها غير المتكلفة.

No Image



مجموعة فيرساتشي لخريف وشتاء 2020 في ميلانو



No Image



No Image



No Image



No Image

#بلا_حدود