السبت - 04 أبريل 2020
السبت - 04 أبريل 2020
No Image

قطاع الموضة يواجه كورونا

لم يكن قطاع الموضة بعيداً عن التأثر الكبير بفيروس كورونا المستجد، بل نال الحصة الأوسع من الانتقادات بسبب إقامة أسبوع الموضة في ميلانو وباريس، رغم تفشي الفيروس في العديد من الدول، الأمر الذي تنسب له المساهمة بسرعة انتشار الوباء في إيطاليا وفرنسا.

ورغم الانتقادات، ساهم قطاع الموضة في التبرع بالملايين لمساعدة إيطاليا والصين على مواجهة الفيروس، وذلك في محاولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

وساهم قطاع الموضة في جمع التبرعات والمساهمات المالية لمساعدة الحكومات والمستشفيات لمحاربة فيروس كورونا المستجد، وكانت المساهمات كالتالي:

تبرعات نايكي Nike الأعلى

No Image



أعلنت شركة نايكي، المصنعة للألبسة والأحذية الرياضية، أنها ستتبرع بـ15 مليون دولار لمكافحة فيروس كورونا COVID-19، وهو الأعلى في قطاع الموضة والأزياء، وكشفت أن هذا التبرع سينقسم ما بين دعم جامعة Oregon Health & Science لتحسين الرعاية الصحية على مستوى ولاية أوريغون الأمريكية، وتحسين أجهزة الاختبار التشخيصي لهذا الفيروس، بالإضافة إلى دعم بنك Oregon للأغذية.

2 مليون دولار من مجموعة LVMH



No Image

تبرعت مجموعة LVMH الفرنسية، وهي الأحرف الأولى من مويت هنسي لوي فيتون، بمبلغ 2 مليون دولار، لصالح جمعية الصليب الأحمر، والتعهد بتأمين المعدات الطبية، وفي خطوة جديدة، ستعمل المعامل التابعة للمجموعة، والتي تقوم بتصنيع عطور غيرلان وديور، وجيفنشي، بصنع معقم اليدين، للحد من خطورة تناقص معقمات الأيدي حول العالم، حيث سيتم التبرع بها للقطاع الصحي في فرنسا.



مليون يورو من جورجيو أرماني



جورجيو ارماني



رغم إقامته لعرض أزياء الملابس الجاهزة لربيع وشتاء 2020 دون جمهور، تبرع المصمم الإيطالي جورجيو أرماني بمليون و25 ألف يورو لأربعة مستشفيات إيطالية، وللدفاع المدني الإيطالي.



تبرعات دوناتيلا فيرساتشي



No Image

وتبرعت مصممة الأزياء وصاحبة دار فيرساتشي Donatella Versace، وابنتها Allegra Versace بمبلغ 200 ألف يورو في 13 مارس إلى قسم العناية المركزة في مستشفى San Raffaele في ميلانو.

كما وقد تبرعت دار الأزياء الإيطالية سابقاً بما يقارب 143 ألفاً و400 دولار، لمؤسسة الصليب الأحمر الصينية للمساعدة في التعويض من نقص المعدات الطبية في البلاد.

وفي هذا الإطار، علّقت Donatella Versace: "إن قلوبنا تتوجه إلى جميع المتضررين من هذا المرض وإلى جميع الأطباء والموظفين الذين عملوا بشكل بطولي دون توقف في الأسابيع الماضية في محاولة لرعاية أحبائنا".



مساهمة دولتشي أند غابانا



No Image

تعتبر دار دولتشي أند غابانا من بين أكثر الدور الإيطالية عراقة وشهرة، وتبرعت بمبلغ لم تفصح عن قيمته لصالح جامعة Humanitas الإيطالية، لدعم دراسة تهدف إلى توضيح استجابات الجهاز المناعي للمرض الفيروسي.

تبرعات الرئيس التنفيذي لدار غوتشي



No Image

تبرع الرئيس التنفيذي لدار Gucci ماركو بيزاري، بقيمة 100 ألف يورو لمجموعة من المستشفيات في إيطاليا.

كما وقال: «نظام الرعاية الصحية لدينا الذي يقاتل ضد فيروس كورونا يستحق امتناننا ودعمنا جميعاً».

مساهمة Zara



No Image

أعلنت شركة Inditex، المالكة لشركة زارا Zara، عن مساهمة مصانعها في تصنيع أقنعة الوجه للمرضى، والعاملين بالقطاع الصحي في إسبانيا، مع الحرص على تسليمها بشكل أسبوعي لهم.



تبرعات مجموعة Richemont المالكة لكارتييه وفان كليف



No Image



قدمت شركة Richemont السويسرية التي تمتلك كلاً من كارتييه وفان كليف أند أربلز مبلغ مليون و400 ألف دولار للصليب الأحمر الصيني لمكافحة فيروس كورونا المستجد.



تبرعات H&M



No Image



تبرعت شركة H&M الشهيرة بمبلغ نصف مليون دولار لمنصة تهدف إلى جمع الأموال لدعم الوقاية من فيروس كورونا والكشف عنه، وسيساعد تبرع مؤسسة H&M منظمة الصحة العالمية في تتابع انتشار الفيروس وفهمه، فضلاً عن مساعدة المرضى في الحصول على الرعاية التي يحتاجون إليها.

#بلا_حدود