الجمعة - 03 أبريل 2020
الجمعة - 03 أبريل 2020

بعد تأجيله.. 20 إطلالة لا تُنسى للنجمات في Met Gala

يبدو أننا سنفتقد هذا العام الحدث الأهم والأبرز في عالم الموضة، ألا وهو حفل ميت غالا Met Gala السنوي الذي يقام في متحف الميتروبوليتان في نيويورك، والذي يستقطب نخبة من نجوم الفن في هوليوود، وأهم عارضات الأزياء حول العالم.

وبسبب تفشي فيروس كورونا المستجد Covid-19 أعلن منظمو الحفل، تأجيل حفل ميت جالا هذا العام، الذى كان من المقرر له الانطلاق في 4 مايو المقبل، تحت هدف واحد وهو أن يرتدى المصممون ونجوم ونجمات هوليوود أزياء لافتة إلى النظر ترتكز حول موضوع «الوقت»، في حفله السنوي.

وكان من المقرر أن تكون لجنة الحدث مكونة من الممثلة العالمية ميريل ستريب، والممثلة إيما ستون، والممثل لين مانيول ميرندا، ومصمم أزياء علامة لوي فيتون نيكولاس جيسكيير، وكانت ستصمم مكان الحدث مهندسة المسارح «إس ديفلين».

ما هو حفل ميت غالا؟

ميت غالا، الذي يُطلق عليه رسمياً اسم أزياء معهد غالا والمعروف أيضاً باسم ميت بول، يُعد حفلاً سنوياً لجمع التبرعات لصالح معهد آنا وينتور للأزياء في متحف المتروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك. يمثل افتتاح معرض الأزياء السنوي لمعهد الأزياء. يحتفل حدث كل عام بموضوع معرض معهد الأزياء في تلك السنة، ويضع المعرض طابع الفستان الرسمي في الليل، حيث يُتوقع من الضيوف اختيار أزيائهم لتتناسب مع موضوع المعرض.

تم تأسيس معرض ميت غالا في عام 1948 كوسيلة لجمع الأموال لمعهد الأزياء الذي تم إنشاؤه حديثاً والاحتفال بافتتاح معرضه السنوي. حفل العشاء الأول كان عشاءً في منتصف الليل وكانت التذاكر 50 دولاراً لكل منهما. منذ أن توفيت رئيسة تحرير مجلة فوغ السابقة ديانا فريلاند في عام 1989، اشتهرت ميت غالا بأنها حدث فخم ومعروف وتعتبر «جوهرة التاج الاجتماعي لمدينة نيويورك». منذ عام 1995، ترأس هذا الحدث آنا وينتور رئيسة تحرير مجلة فوغ الأمريكية، التي تستعين بشخصيات عامة لتكون بمثابة رؤساء مشاركين لها. ومن بين المضيفين السابقين بيونسيه وتايلور سويفت وكاتي بيري وآمال كلوني وريهانا. شارك في رئاسة معرض ميت غالا 2019، الذي يصادف الذكرى 71 للحدث، ليدي غاغا وأليساندرو ميشيل وهاري ستايلز وسيرينا وليامز

وفي هذا الإطار دعونا نتذكر أجمل الإطلالات التي شهدناها في عالم السجادة الحمراء لحفل ميت غالا السنوي، بدءاً من فستان ريهانا الأصفر، وحتى فستان ليدي غاغا الفوشيا، والذي أثارت ضجة حوله، وصولاً لفستان كاتي بيري على شكل ثري، وغيرها من إطلالات النجمات التي خطفت الأنظار، وكانت محط حديث وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

شاهدوا أجمل 20 إطلالة في حفل ميت غالا على مر السنوات:



ريهانا



كاردي بي



ليدي جاجا

#بلا_حدود