الاحد - 05 يوليو 2020
الاحد - 05 يوليو 2020

10 أفكار لترتيب خزانتك في فترة الحجر المنزلي



لا يوجد أفضل من استغلال فترة الحجر المنزلي في ترتيب خزانتك، والتخلص من الملابس الزائدة، وأي مستلزمات أخرى مثل الإكسسوارات، أو الحقائب أو حتى الأحذية، لذلك قومي بانتهاز هذه الفرصة في إعادة ترتيب خزانتك، للشعور براحة نفسية، والتخلص من أي طاقة سلبية قد تجلبها لك الأغراض الزائدة عن الحاجة.

ترتيب الملابس

  1. قبل ترتيب الملابس، وإدخالها الخزانة مرة أخرى، أعيدي فرز الملابس، وفصل الشتوية عن الصيفية، بالإضافة للتخلص من الملابس التي لم تكرري ارتداءها، تقول أوبرا أنه يجب التخلص من القطعة التي لم يتم ارتداؤها منذ 6 شهور، ويتم استثناء ملابس السهرة أو الرياضة.
  2. لا تقومي بشراء أي قطع جديدة هذه الفترة، أنتِ لا تعلمين إلى متى سيتم تمديد فترة الحجر، وفي غنى عن تكديس أي قطع جديدة داخل خزانتك
  3. قومي بشراء صناديق لوضع الأوشحة والحجابات، أو لوضع الملابس الداخلية الخاصة بك في حال عدم وجود أي جرارات داخل الخزانة.
  4. اختاري دولاب الملابس الجرار والخشبي الذي يحتوي على أسلاك دائرية يمكن سحبها من داخل الخزانة لتستوعب أكثر من 5 سراويل مرتبة ومصفوفة بشكل منتظم.
  5. نظيمي الإكسسوار بشكل مميز ومرتّب واعتمدي على درج مقسّم الى عدّة أقسام لكي يوضع كل إكسسوار في مكانه.
  6. العلب الشفافة يمكن أن تساعدك على تنظيم وترتيب العديد من قطع الأزياء والإكسسوارات في خزانتك.
  7. اجعلي ترتيب الملابس على الشماعات بتدريج الألوان من الغامق إلى الفاتح، أو حسب النوع مثلاً: الفساتين، التنانير، البناطيل.
  8. غلفي ملابس السهرة بالأكياس البلاستيكية خصوصاً المصنوعة من الجلد أو الفرو، وملابس السهرة بالأكياس المصنوعة من الأقمشة لتجنب تراكم الأتربة والغبار عليها.
  9. ضعي أكياساً صغيرة تحتوي على اللافندر، أو برش الصابون للحصول على رائحة عطرة بشكل دائم داخل الخزانة.
  10. تخصيص أرفف خاصة بنوع الملابس، على سبيل المثال: يمكنك تخصيص رف خاص بملابس ومستلزمات السباحة، أو رف مخصص لملابس ومستلزمات الرياضة.
#بلا_حدود