الاثنين - 30 مارس 2020
الاثنين - 30 مارس 2020
اليزابيث تايلور
اليزابيث تايلور

آخرهن ويتني هيوستن.. تعرفوا إلى أشهر فساتين زفاف عُرضت في المزاد العلني

عادة ما تشكل مقتنيات المشاهير هاجساً كبيراً لدى البعض، خصوصاً معجبيهم حول العالم، حيث يسعى كثيرون لشراء مقتنياتهم الشخصية: كالحقائب أو الفساتين حتى وإن وصل سعرها لآلاف الدولارات.

ومن بين أهم المقتنيات التي يقبل عليها المعجبون فساتين زفاف النجمات، التي تنال الحصة الأكبر من التركيز الإعلامي بعد سماع خبر زفاف أي فنانة عالمية أو أميرة.

ويتم طرح هذه الفساتين عبر مزادات علنية، ونستعرض لكم أهم 5 فساتين زفاف عرضت في المزاد آخرهن فستان ويتني هيوستن:

في حفل زفافها عام 1992، ارتدت ويتني فستاناً من الساتان صممه مارك بوير، حيث ارتدت ويتني قبعة من الساتان مطرزة وطرحة كبيرة.

فستان زفاف ويتني هيوستن



وتم عرض الفستان من قبل شركة مزادات التراث الأمريكية بقيمة 3500 دولار أمريكي.

رغم ارتدائها لفستان كحلي، إلا أن فستان رئيسة الوزراء البريطانية الراحلة مارغريت تاتشر عُرض في مزاد علني في لندن وبيع في ذكرى زواجها الـ64. واشترى أحد الأشخاص فستان الزفاف الأزرق المخملي بمبلغ 25 ألف جنيه إسترليني. وارتدت تاتشر الفستان خلال زفافها من رجل الأعمال الثري دينيس تاتشر في 13 ديسمبر عام 1951 في كنيسة «ويسلي» في لندن.

thatcherwedding



عام 1950 تزوجت أيقونة الجمال إليزابيث تايلور من المليونير نيك هيلتون وريث سلسلة فنادق «هيلتون» الشهيرة وهي في الـ18 من عمرها، عُرض فستان زفاف الراحلة الحريري، حيث وُصفت بصاحبة أصغر خصر في التاريخ، إذ لم يزد مقاسه عن 22 بوصة. وعرض الفستان في «دار كريستي للمزادات»، وقدِّر بيعه بنحو 75 ألف دولار فقط. يشار إلى أن الفستان كان من تصميم هيلين روز.

فستان زفاف اليزابيث تايلور



في عام 1985 تزوجت مادونا من النجم شون بين لكن زواجهما لم يستمر أكثر من 27 أسبوعاً! وخطفت مادونا الأنظار بفستان زفافها المنفوش، وتم عرضه للبيع في المزاد العلني مع الطرحة والحذاء الذي انتعلته مادونا في الحفل بمبلغ تجاوز الـ60,000 دولار أميركي.

فستان زفاف مادونا

#بلا_حدود