الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

لماذا صدرت فوغ الإيطالية بغلاف أبيض؟

لماذا صدرت فوغ الإيطالية بغلاف أبيض؟

غلاف فوغ الإيطالية

في سابقة غير معهودة وللمرة الأولى في تاريخها، تُطلق مجلة فوغ إيطاليا Vogue Italia عدد شهر أبريل بغلاف أبيض فارغ يخلو من صور نجمات أو أشهر عارضات الأزياء حول العالم، أو حتى أي صورة من جلساتها التصويرية المميزة، واكتفت فقط باسم «Vogue Italia»، وبقي الغلاف فارغاً من أي عنوان.

في الوقت الذي تعاني إيطاليا من انتشار فيروس كورونا أكثر من غيرها، أكدت المجلة أن قرار طباعة غلاف أبيض بالكامل ليس بسبب عدم وجود صور، بل على العكس تماماً، جاء اختيار اللون الأبيض ليشير إلى أشياء كثيرة في نفس الوقت.



وقبل أقل من أسبوعين، كانت تستعد فوغ إيطاليا إلى طباعة عددها الجديد كما كان مُخططاً له منذ فترة مع ضم عدد L 'Uomo Vogue في مشروع واحد، لكنّ المجلة أوضحت في بيانها أن الحديث عن أي شيء آخر بينما يموت الناس ويخاطر الأطباء والممرضات بحياتهم ليس هو الحمض النووي للمجلة، لذا أوقفت المشروع وبدأت من الصفر.

يقول رئيس تحرير فوغ الإيطالية إيمانويل فارنيتي: «الأبيض، أولاً وقبل كل شيء هو الاحترام. الأبيض هو ولادة جديدة، ضوء بعد الظلام، مجموع كل الألوان. الأبيض هو الزي الرسمي لأولئك الذين أنقذوا الأرواح بينما يخاطرون بأنفسهم. حان الوقت للتفكير، وللبقاء صامتين أيضاً». وتابع قائلاً: «الأبيض مخصص للأشخاص الذين يملؤون هذا الزمان والمكان بالأفكار والقصص وأبيات الشعر والموسيقى والعناية بالآخرين».

وأشار إلى أن اللون الأبيض تذكيراً لما بعد أزمة عام 1929، حيث تحوّلت الملابس إلى اللون الأبيض، وهو لون اختير للتعبير عن النقاء في الحاضر والأمل في المستقبل.

وفوق كل شيء، الأبيض لا يستسلم فهو صفحة فارغة يجب ملؤها، ومُقدّمة قصة جديدة على وشك البداية.

وحصل هذا القرار على إشادة غير مسبوقة من قبل متابعي المجلة العريقة، وبالخطوة التي قامت بها احتراماً لأسر الضحايا، وللشعب الإيطالي الذي يعاني أكثر من أي دولة أخرى بسبب تفشي فيروس كورونا.