الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

بعد تخليها عن منصبها.. أبرز محطات كلير وايت مع علامة جيفنشي

في خبر شكل صدمة لعالم الموضة، تخلت كلير وايت كيلر عن منصبها كمديرة إبداعية لعلامة جيفنشي الراقية، بعد 3 سنوات من الإبداع والابتكار، توّجت كلير وايت كيلر ختام مسيرتها مع دار جيڤنشي بعرض استثنائي لآخر مجموعة نسائية في 1 مارس 2020.

وفي هذا الصدد، صرحت كلير وايت كيلر قائلة: «كوني أول امرأة تشغل منصب المديرة الفنية لهذه الدار الأيقونية، لا يسعني إلّا أن أعرب عن امتناني للفرصة الذهبية التي أتيحت لي من أجل تكريم إرث الدار وإعادة إحيائه.

وأضافت: «لا شك في أن الهوت كوتور سطرت نجاح معظم مسيرتي المهنية. لذا لا يسعني إلا أن أتذكر اللحظات المُذهلة التي قضيتها مع المصممين المبدعين والحرفيين المتمرسين في مشاغل جيڤنشي، وسأغتنم الفرصة لأقول لكم إن موهبتكم الاستثنائية وتفانيكم سيلازمانني إلى الأبد.



وقالت: «أتوجه بجزيل الشكر إلى كل الأبطال والبطلات في الكواليس على مساهماتهم القيمة، بدءاً من فريق الإنتاج والاتصالات والمبيعات وصولاً إلى كل عضو في الفريق العالمي وجميع الشركاء والموردين، فمن دونكم، لما كان بوسعي أن أترجم رؤيتي لدار جيڤنشي على أرض الواقع بهذه الطريقة الرائعة.

من ناحيته، صرح سيدني توليدانو، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة لوي فيتون مويه هينيسي قائلاً: «أود أن أشكر كلير وايت كيلر على كل الجهد الذي بذلته في طيّ صفحة جيڤنشي الأخيرة بنجاح باهر، فبفضل الحس القيادي المُبدع الذي تتمتع به كيلر وبالتعاون مع المشاغل وفرق العمل، تمكّنت الدار من إعادة إحياء القيم التي ارتبطت بمؤسس الدار هوبر دو جيڤنشي وإظهار حس الأناقة الفطري الذي تحلّى به أتمنى لكلير كل التوفيق في مساعيها المستقبلية».

لم تعلن الدار بعد عن هوية المدير الفني الجديد للدار في تاريخ لاحق.

أهم إنجازات كلير وايت كيلر مع جيفنشي:

فستان زفاف ميغان ماركل

لم يكن اختيار كلير وايت كيلر، مطروحاً من الأساس لخيارات اختيار فستان زفاف ميغان ماركل، التي تزوجت في حفل زفاف أسطوري في تاريخ 19 مايو 2018، ووفقاً لبيان صادر عن قصر كنسينغتون، فإن ماركل انجذبت «لجمال وأناقة تصاميم» وايت كيلر، فضلاً عن «قصّاتها وخياطتها الخالية من العيوب، والبسيطة». ولا شك بأن ماركل تعشق المظهر البسيط، إذ طغت البساطة على إطلالتها من كل النواحي، من ماكياجها الطبيعي، إلى تسريحة شعرها غير المتكلفة.



وتميز الفستان العاجي الحرير بأناقته، وعصريته، وأنوثته، إذ حدد في تصميمه كتفي ماركل وامتد عبر خط عريض على العنق، كما اعتمد قصة «A-Line» بسيطة.

ورغم أن ذيل الفستان كان قصيراً نسبياً، إلّا أن ذيل طرحة ماركل البيضاء والمصنوعة من تول الحرير، عوضت عن طول الفستان، وامتدت لـ16.5 قدم. واُعتبرت الطرحة القطعة الأكثر تميزاً في إطلالتها إذ طرزت أطرافها يدوياً بزخارف وردية ترمز إلى دول الكومنوولث الـ53.

وأثمر هذا التعاون عن ارتفاع المبيعات إلى أكثر من 300% في Net-a-Porter في الأسبوع الذي تلى الزفاف. كما شهد موقع Matchesfashion.com ارتفاعاً كبيراً في مبيعات العلامة.

تعاون مثمر مع أشهر النجمات

لم يكن فستان الزفاف هو التعاون الوحيد بين ميغان ماركل وكلير وايت كيلر، حيث ظهرت ميغان بالعديد من الإطلالات التي جملت توقيع «جيفنشي»، وباتت من بين علاماتها المفضلة على مدار وجودها كعضو بارز في العائلة الملكية البريطانية، وارتدته في أكثر من مناسبة من بينها: سباق رويال أسكوت الملكي، والفستان الأسود بكتف واحدة الذي سلّمت به كيلر جائزة أفضل مصممة خلال حفل جوائز الموضة البريطاني Fashion Awards لعام 2018.



كما ساهمت كلير في نقل الدار إلى مستوى آخر من الأناقة، وأخرجتها من عباءتها التقليدية في العديد من المجموعات التي قامت بتصميمها، كما استعانت بعارضات أزياء من الصف الأول، ومن بينهن كايا جيربر ابنة عارضة الأزياء سيندي كروفورد.



كما ارتدت العديد من النجمات أيضاً من تصاميمها، مثل ريهانا وميريل ستريب وليدي غاغا.



جدير بالذكر بسبب الأوضاع الراهنة التي تسبب بها فيروس كورونا، ومغادرة كلير، قررت دار جيفنشي إلغاء مجموعة ما قبل ربيع 2021 كما أنها لن تنتج تصاميم هوت كوتور خريف 2020 بسبب إغلاق المشاغل.