الخميس - 04 يونيو 2020
الخميس - 04 يونيو 2020

في عيده الـ88 ما سر اللون الأحمر لدى فالنتينو «سيد الأزياء الراقية»!

يحتفل المصمم الإيطالي فالنتيو اليوم بعيد ميلاده الـ88، والذي قام بتأسيس إمبراطورية اللون الأحمر، حيث بدأ باكتشاف شغفه في عالم الأزياء منذ أن كان في المدرسة.

وقامت عمته روزا والمصممة المحلية إرنستينا سلفاديو بتدريبه، ثم انتقل إلى ​باريس​ لمتابعة التدريب بمساعدة والدته تيريزا دي بياجي، ووالده ماورو غرافاني.

حصل فالنتينو على تدريبه المهني الأول على يد جاك فاث، ثم تدرب مع جان ديسس حيث ساعد في رسم فستان الكونتيسة جاكلين دي ريبس، بعد فترة تعرّض فالنتينو لحادث في مدينة «سانت-تروبيز» أثّر على حياته بالكامل حتى اليوم، الأمر الذي دفع به إلى ترك باريس والعودة إلى وطنه، وأسس «الأتيليه» الخاص به في روما عام 1959.

بدأ فالنتينو يطوّر نفسه يوماً بعد يوم، وفي منتصف عام 1960 اعتبر فالنتينو أنه مايسترو تصميم الأزياء الإيطالية بلا منازع، ولُقب بـ«سيد الأزياء الراقية».

جاكلين كينيدي كانت من بين النساء اللاتي يفضلن تصاميم فالنتينو



وأطلق أوّل مجموعة له في روما، هذه المجموعة التي تميّزت بالتنانير الطويلة، وفي سنة 1964، ارتدت ​جاكلين كينيدي​ من تصاميمه. وتلقى في العام 1967 جائزة نيمان ماركوس للموضة، وهي جائزة تعادل جائزة ​الأوسكار​.

سر اللون الأحمر

لطالما تميزت تصاميم فالنتينو بالرقي والأناقة، فأخذ من اللون الأحمر ميزة له في تصاميمه، ليلقّب بـ«إمبراطور اللون الأحمر»، فكل فستان من اللون الأحمر نراه على النجمات، لا بد أن نشير إليه كتصميم من داره.

No Image



واعتمد فالنتينو على اللون الأحمر ليميز داره عن بقية دور الأزياء الراقية، وتعود قصة اللون الأحمر إلى أول عرض أزياء للمصمم المخضرم في العاصمة الإيطالية روما، حيث قام بعرض أول فستان كوكتيل باللون الأحمر الأسطوري، وهو اللون الذي استعار نغمته من زهرة شقائق النعمان.

تقاعد في عام 2008 لكنه صرح لمقدمة البرامج أوبرا بأنه ما زال يرسم ويصمم الأزياء بسبب حبه الشديد للرسم والتصميم.

ميغان ماركل اختارت تصاميم الدار في زيارتها الرسمية للمغرب



No Image

#بلا_حدود