الخميس - 04 يونيو 2020
الخميس - 04 يونيو 2020

في عيدها.. 20 صورة تكشف هوس الملكة ماكسيما بالقبعات

مما لا شك فيه أن الملكة ماكسيما ملكة هولندا تعتبر من بين أجمل الملكات جمالاً وأناقة في أوروبا، وتحتل مكانة خاصة لدى الهولنديين، كما تتمتع بحس أناقة عالٍ، وتحرص على اختيار أزيائها بدقة، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالقبعات، ومن المعروف عنها أنها من بين أكثر الملكات اللاتي يحرصن على ارتدائها في المناسبات الرسمية، الأمر الذي يكشف عن هوس الملكة ماكسيما بالقبعات، فهي تمتلك العشرات منها.

وتحتفل الملكة ماكسيما اليوم بعيد ميلادها الـ49، نشأت في بوينس آيرس بالأرجنتين، وتعلمت في المدرسة المتوسطة على أسس أرستقراطية بريطانية. وبعد إكمالها الدراسة درست الاقتصاد في «جامعة كاتوليكا» في الأرجنتين، وبعد تخرجها عملت بعام 1995 في عدة بنوك في نيويورك وذلك إلى عام 2000، وتزوجت من الملك فيليم ألكساندر عام 2000.

هوس القبعات

ارتداء القبعات كان من بين تقاليد سباقات الخيول في أوروبا، والتي كانت تعكس مكانة العوائل الراقية في أوروبا، والطبقات الثرية، والتي كانت تعكس مكانتهم في المجتمع، واستمر هذا التقليد إلى اليوم، وأصبح ارتداء القبعات في المناسبات الرسمية حصراً للعائلات الملكية، لذلك تحافظ الملكة ماكسيما على هذا التقليد رغم أنها لا تنحدر من عائلة ملكية.

No Image



وظهرت الملكة ماكسيما في العديد من المناسبات مرتديةً القبعات، وتميل كثيراً لكبيرة الحجم، ومن بينها سباق الخيل إلى جانب الملكة إليزابيث، وفي جولاتها إلى جانب زوجها في هولندا، وخلال الاستقبالات الرسمية، أو حتى في العزاء!


Queen Elizabeth II and Queen Maxima



ودائماً ما تتطرق الصحافة العالمية لأناقة الملكة ماكسيما، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بقبعاتها المميزة، وذات التصاميم الغريبة في بعض الأحيان، حيث ارتدت في بعض المرات القبعات المصنوعة من الريش، أو المزينة بالأزهار الضخمة.

قبعة غريبة التصميم تعكس هوس الملكة ماكسيما بالقبعات



وخلال الأعوام الماضية ارتدت الملكة ماكسيما أروع تصاميم القبعات، في مختلف المناسبات والاحتفالات، والتي أثرت بشكل مباشر على إطلالاتها الأنيقة، وأخذت في بعض الأحيان منحنى عصرياً أو جريئاً!

No Image





قبعات الملكة ماكسيما



تحتفل الملكة ماكسيما بعيد ميلادها الـ 49

#بلا_حدود