الجمعة - 29 مايو 2020
الجمعة - 29 مايو 2020

فاطمة ومريم الهاشمي صاحبتا علامة «هاش»: تصاميمنا مريحة في زمن الكورونا

تجسّد تصميمات «هاش» إلهام الشقيقتين الإماراتيتين فاطمة ومريم الهاشمي، اللتين تسعيان إلى ابتكار عبايات فريدة وجاهزة ومصممة لتناسب أذواق النساء، وتعتمدان بفخر على ثقافتهما الإماراتية، مع توظيف خطوط البساطة وسمات الأناقة في قلب تصاميمهما. وينصب تركيزهما على تقديم تصاميم خالدة نابعة من حب الألوان والأقمشة والثقافة الإماراتية، وتحرصان على ترك بصمتيهما للتأكيد على جميع هذه العناصر في تصميمات مخصصة، إلى جانب ابتكار تصاميم بسيطة وأنيقة تقوم على التقاليد العربية والإماراتية، كما يقودهما الإلهام إلى الإبداع.

حدثانا عن مفهوم هاش ديزاين.

أنشأت مع أختي مريم علامة هاش المشتقة من اسم عائلتنا الهاشمي، لنوفر من خلالها مجموعة متنوعة من الملابس والعبايات، مع استعدادنا لتصميم الملابس حسب ذوق العملاء.

  • حدثانا عن مجموعتكما الأخيرة.

تكونت مجموعتنا الرمضانية من قفطان قمنا بتصميمه بأناقة وبساطة، وهو مستوحى من الظرف الاستثنائي الحالي، حيث تقضي النساء معظم أوقاتهن في منازلهن، بالتماشى مع التدابير الوقائية الصادرة عن الجهات الحكومية.

واستحدثنا خطاً صغيراً لتشكيلة العيد، يتكون من فساتين كتانية بتصميمات أنيقة. أما بالنسبة إلى العباية، فقد استخدمنا موادَّ خفيفة ناعمة بألوان قماشية فريدة، إدراكاً منّا للوضع الاستثنائي في هذا العيد، وقضائه في المنزل مع العائلة أو في تجمعات صغيرة.

تصاميم أنيقة لعلامة هاش الإماراتية

  • شقيقتان.. هل يؤثر اختلاف الآراء على التصاميم؟

بطبيعة الحال الأذواق مختلفة بين البشر، لكن تربطنا علاقة متينة متميزة كأختين وصديقتين. وقد تكون في بعض الأحيان الآراء مختلفة في التصميم، وعندما نختلف تقوم كل واحدة منا بتصميم فكرتها، ثم نرصد ردود الفعل والتعرف على آراء العملاء.

وحين نضع أفكارنا في تصميم واحد، تضيف كل منا بصمتها، وغالباً ما تكون النتيجة التوصل إلى منتج يستحوذ على إعجاب الكثيرين.

فاطمة ومريم الهاشمي

  • ما الذي يميز علامتكما عن بقية العلامات الأخرى؟

توجد لدينا مجموعة متنوعة من الفساتين وقطع القفطان والعباءات الجاهزة، كما نقدم ملابس مخصصة وفق أذواق العميلات.

إن ما يميزنا عن غيرنا هو أننا نصمم القطع، ونضيف عليها بصمتنا الخاصة. ويمكن لعملائنا زيارة متجرنا لرؤية كل التصاميم المتنوعة فيه، وليس مجرد متجر للشحن والتوصيل، لأنه يكون من الصعب معاينة القطعة، بما في ذلك أنواع القماش المستخدمة.

  • هل تأثرت علامتكما بجائحة كورونا؟

نعم، لقد تأثرنا بذلك، إذ لا ينفق العملاء الكثير على الملابس بسبب الظرف الحالي، وهذا متوقع بسبب البقاء في المنزل. لذلك قمنا بتصميم فساتين يمكن ارتداؤها في المنزل، كما أنها تبدو أنيقة جداً في الوقت ذاته.

تصاميم مريحة لعلامة هاش الإماراتية

  • ما هي أبرز التحديات التي واجهتكما عند تأسيسكما هذا المشروع؟

هناك العديد من التحديات، ومن أهمها إسعاد المتعاملين، والعثور على الموظفين المناسبين وإدارتهم، وتحديد الموردين المناسبين، وتزويد العملاء بخدمات توصيل سريعة.

  • من هي أيقونتكما في الموضة؟

رمزنا هو «كوكو شانيل»، لأن قطعها خالدة وأنيقة، وتمثل أصحاب الذوق الرفيع.

coco-chanel-7-1558350626

  • هل تنويان دخول عالم عروض الأزياء مثل «فاشن فورورد دبي»؟

نعم، ستكون فرصة رائعة لنكون جزءاً من هذا الحدث الكبير.

  • إلى أي مدى ساعدت مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج لعلامتكما؟

إن تأثيرها قوي للغاية، لأنها تتناول مختلف الجوانب المتعلقة بخطوط الأزياء العالمية وتوجهات الموضة. ويمكن للمهتمين التجول الافتراضي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بحثاً عن الأزياء والموضة. لذلك.. قمنا بعرض تصاميمنا عبر حسابنا على إنستغرام، ونقوم ببيع ملابسنا أيضاً على موقع بوشكا.

#بلا_حدود