الاحد - 12 يوليو 2020
الاحد - 12 يوليو 2020
No Image

أسبوع الأزياء الراقية الباريسي إلى العالم الافتراضي

يبدو أن أثر فيروس كورونا على عالم الموضة ترك تأثيره الواضح بشكل غير مسبوق، الأمر الذي أجبر العديد من دور الأزياء التوجه "رقمياً" لعرض أحدث صيحاتها، حيث سيفتقد عشاق الموضة ومدونات الموضة كل ما يتعلق بعالم عروض الأزياء الراقية في عاصمة الموضة العالمية باريس.

حيث أعلن اتحاد الأزيار الراقية للموضة Fédération de la Haute Couture et de la Mode رسمياً أنه سيتم إقامة أسبوع باريس للكوتور هذا العام افتراضياً وذلك من خلال بيان صحفي قام بنشره على موقعه على الإنترنت، وذلك في تاريخ 6 يوليو وسيستمر مدة يومين فقط بعد أن كان يستمر مدة أسبوعاً كاملاً.

No Image



وأشار الاتحاد إلى أن "كل دار أزياء سيتم تمثيلها على شكل فيلم أو فيديو إبداعي"، وسيتم تضمين محتوى إضافي في "قسم تحريري على المنصة الرئيسية للفعالية". وأكدت أن المحتوى "سيتم نشره على نطاق واسع على جميع شبكات الإعلام الدولية الرئيسية".

وحتى الآن لم يصدر عن أعمدة الأزياء الراقية في العالم العربي مثل المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب وزياد نكد أي تصريح عن مشاركتهم في هذا الحدث أم لا في الوقت الذي قرر فيه العمالقة في مجال صناعة الأزياء الراقية كجان بول غوتتيه وجورجيو أرماني وغوتشي الانسحاب وإقامة عروض داري الأزياء الراقية في يناير المقبل كما قررت علامة بالنسياغا التي تدخل عالم الكوتور للمرة الأولى تأجيل عرضها أيضاً.

No Image



#بلا_حدود